خلطات زبدة الشيا لجمال بشرتك
العناية بالبشرة
قواعد استخدام زبدة الشيا لنضارة بشرتك
العناية بالبشرة بعد سن الاربعين
العناية بالبشرة
هذا ما تحتاجه بشرتك بعد الأربعين

افقدي الوزن مع رجيم عصائر الخضار

الخميس، 04 ديسمبر 2014
رجيم عصائر الخضار

يعتبر رجيم العصائر من أكثر الحميات سهلة التطبيق وسريعة الفعالية. فيعتمد على الخضار بشكل اساسي ويضمّ كميات صغيرة من الفواكه، لذلك ينافس عصائر الفواكه، حيث أنّه يحتوي على كميات أقلّ بكثير من السكر. كما أنّ العصير يزوّد الجسم بالطاقة التي يحتاجها من دون الانتفاخ الذي قد تسبّبه الأطعمة عادةً حتّى ولو احتوت على سعرات حرارية قليلة.

نظام هذا الرجيم

أولاً، يمكنك تناول على الفطور عصير من الجزر، الخيار، الشمندر، الليمون الحامض، الزنجبيل التفاح الأخضر، وقبضة يد من اللوز غير المقلي. إلى جانب شاي أخضر بالليمون.

ثانياً، تتألف الوجبة الخفيفة من 6 حبّات من الزيتون الأخضر أو الأسود، مع كوب عصير من اختيارك شرط أن يكون من الخضار.

ثالثاً، على الغداء، تناولي حساء الطماطم الشهي مع الحبق والهندباء الخضراء المطهية بملعقة زيت نباتي واحدة.

رابعاً، تناولي وجبة خفيفة من عصير خضار من اختيارك.

خامساً، على العشاء، اشربي عصير الشمرة، الجزر، الخيار، التفاح الأخضر، النعناع والزنجبيل. إلى جانب سلطة خضراء مختلطة مع الصلصة المفضلة لديك، مع الفلفل المحشي بالخضار من دون جبن.

رجيم هوليوود: الفواكه اولاً للتخسيس السريع

فوائد هذا الرجيم

تقدّم عصائر الخضار قيمة غذائية مهمّة في شكل يستطيع جسمك امتصاصه بسرعة وسهولة. كما تثبت الدراسات أنّ كوبين من عصائر الخضار خلال الرجيم في اليوم تساعد في فقدان الوزن أربع مرّات أكثر من الرجيمات التي لا تحتوي عليها. إلى جانب أنّه يرتبط برفع ضغط الدم وتحسين حركة الأيض أي حرق الدهون، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن. بالإضافة إلى أنّها تحسّن عصائر الخضار المزاج وترفع من معدّلات النوم. كما أنّه رجيم سهل التطبيق، مكوناته بسيطة وليست غالية الثمن.

مخاطر الرجيم

يحرمك هذا الرجيم من أنواع كثيرة من الأطعمة، خصوصاً الحلويات والنشوبات. كما تتطلّب الوجبات وقتاً طويلاً لتحضيرها والانتهاء منها، وليس بالضرورة أن تمدّك الوجبات بالشبع والامتلاء.