طريقة اختيار قضبان الستائر
ديكور
كيف تختارين قضبان الستائر المناسبة؟
نصائح عند اختيار غطاء السرير
ديكور
كيف تختارين غطاء السرير المناسب؟

خطوات سهلة لسفرة عشاء عصرية!

الأحد، 06 سبتمبر 2015
افكار عصرية لترتيب سفرة عشاء

لا يخلو منزلك من الدعوات لتناول الغداء أو العشاء، سواء مع الأصدقاء أو الأهل أو الأقارب. وفي كل مرة تحتارين في شأن تزيين المائدة وترتيبها. لذا نقدم لك مجموعة من الأفكار العصرية والمبتكرة لترتيب سفرة العشاء.

 

ألوان مفعمة بالحياة لغرف سفرة عصرية!

 

وضع المناديل في الكؤوس

أطوي المنديل بالطول إلى النصف، ثم إصنعي طيات متعددة ومتساوية من أصفل إلى أعلى. إثني الثلث الأخير منه من الأسفل، ثم ضعيه في الكأس، فتحصلي على شكل مروحة.

 

المناديل في أدوات خاصة

إستعيني ببعض الأشكال ذات الوسط الفاره ما يسمح لك بوضع المنديل داخلها وغالباً ما تأتي هذه الأدوات على شكل فاكهة أو خضار أو تصاميم مزخرفة لتمسك المنديل في وسطه، ما يزيد الأناقة والترتيب إلى المائدة.

 

أدوات الأكل

تشمل الملاعق والشوك والسكاكين. يمكنك جمع كل ثلاثة معاً، أي ملعقة وشوكة وسكين، ووضعها في غلاف نصفي من القماش أو الجلد، أو في علبة من الجلد المصممة لهذه الغاية، ومن ثم وضعها إلى جانب الصحن.

 

الأكواب والكؤوس

في ما خص الأكواب والكؤوس يمكنك تنسيقها من حيث اللون مع أطقم الصحون الذي تستعملينه. فدققي بالألوان، وإن أردت يمكنك التدقيق أيضاً بالتصميم، لتحصلي على كظهر مميز لمائدتك.

 

الأطباق

من العناصر الأساسية لترتيب المائدة، نذكر الأطباق. وللحصول على مائدة عصرية، إختاري الأطباق المزينة أو ذات النقوش الناعمة، لتبتعدي قليلاً عن الروتين العتمد في سفرات الموائد العادية. واحرصي على أن تتماشى مع المناديل والأكواب والكؤوس.

 

تعلمي طريقة ترتيب سفرة عشاء بالخطوات

 

أفكار أخرى متنوعة

- إستعيني بالأزهار الملونة لتمنحي مائدتك رائحة منعشة ومظهراً أنيقاً وملفتاً.

 

- وزعي الأطباق في وسط المائدة بشكل متوازٍ ومتناسق إلى أن تحصلي على لوحة منظمة للطعام المتوافر على المائدة.

 

- ضعي في وسط المائدة شمعداناً كبيراً، أو وزعي شمعدانين من جهات المائدة بشكل متقارب قليلاً.