تأثير الزوجة الثانية على الاسرة
حياة زوجية
هل الزوجة الثانية ذات تأثير سلبي على الاسرة؟
بدائل الشجار مع الزوج
حياة زوجية
4 بدائل للخلافات الزوجية... تعرفي عليها!

3 خرافات عن السعادة الزوجية لا تصدقيها ابداً!

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016
خرافات عن السعادة الزوجية لا يجب تصديقها

نسمع الكثير من الاقاويل والاخبار التي تدور حول السعادة الزوجية، وهناك من يعتقد أن هذه الاقاويل هي الاساس في العلاقة وفي بناء زواج متماسك وسعيد على الدوام، ولكن تقع المفاجأة حين يصل الحد بالزوجين الى الخلافات والشجارات، فيعتقدان أن السعادة انتهت. اليكما في هذا الموضوع من انوثة ابرز خرافات عن السعادة الزوجية لا يجب تصديقها.

كيف تؤثر السعادة الزوجية على وزنكم؟

أولاً، قد تسمعين ان بعض الازواج يعيشون بهناء لأنهم لا يتشاجرون ابداً، وهذا الواقع غير صحيح، فالخلافات والمشاكل أمر شائع جداً بين الازواج، وهذا الامر لا يكون سبباً ابداً للتعاسة الزوجية ما لم يسمح الزوجان للمشاكل من الوقوف في طريق انجاح الزواج. السعادة الزوجية ليست مبنية على عدم التشاجر مع الشريك، إنما على التراضي والتصالح بعد الخلاف.

ثانياً، من الاقاويل الخاطئة عن السعادة الزوجية أن المشاركة في كل شيء هي من اهم اسس الزواج السعيد، ولكن هذا الامر ليس واقعياً الى حد كبير، إذ ان العديد من الاشخاص المتزوجين لا يجدون السعادة في الترافق دائماً، فيحتاج كل منهما الى الحرية الفردية بين الحين والآخر، والتي يجدها في بعض الانشطة التي يقوم بها بمفرده أو مع الاصدقاء.

مفتاحك للسعادة الزوجية في متناول يديك مع هذه النصائح

ثالثاً، كذلك لا يمكن أن تصدقي أن هناك السعادة الزوجية تقوم على ان يكون كل طرف تماماً كما يريده الطرف الآخر، بل ان الواقع مختلف تماماً خصوصاً ون الحاجة اليوم باتت ملحة لان يتصرف كل فرد على سجيته وعلى طبيعته وأن يتكيف مع الاختلافات التي تظهر في الزواج، وبالتالي فإنه يجد السعادة في أن يكون على طبيعته، ما يمنحه راحة أكبر الى جانب الشريك.