تعطير دولاب الملابس
ديكور
كيف تعطرين دولاب الملابس؟
طرق استغلال اركان المطبخ
ديكور
كيف يمكنك استغلال أركان المطبخ؟

أفكار سهلة وبسيطة لتدفئة البيت في الشتاء

الجمعة، 13 نوفمبر 2015
افكار لتدفئة البيت في الشتاء

على مثال كل ربة منزل أنت بالطبع تبحثين عن بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك على تدفئة البيت في الشتاء ونحن اليوم سنقدمها لك من خلال هذا المقال من أنوثة.

- أغلقي الغرف التي لا تستخدمينها

يعم الدفء في المنزل عند إقفالك الغرف التي لا تستعملينها لأن هذا الأمر يحول دون تحرك الهواء البارد في أرجاء المنزل المتبقية ويركز الهواء الساخن في مكان واحد. من هذا المنطلق إجمعي أسرتك في غرفة أو غرفتين وأقفلي الأبواب الباقية ليسيطر الدفء على المكان.

بالصور... ديكورات دافئة لغرفة الجلوس في الشتاء

- الستائر السميكة خيارك في الشتاء

إن كانت النوافذ غير مغطاة في فصل الشتاء فقد يخرج الدفء من المنزل ولا يسيطر عليه لذلك عليك أن تتنبهي الى تغطية النوافذ والشرفات بستائر سميكة كي تمنع الدفء من الخروح وتحافظ على حرارة منزلك الدافئ.

- استخدام الشموع يساعد

من ناحية يظن البعض أن هذا الأامر غير ضروري ولكن الشموع تساعد على انبعاث الدفء في الغرف وعليك أن تختاري تلك التي تذوب في مكانها حرصاً منك على تجنب أي حريق ةتشعليها في الغرف أو في ممرات المنزل.

- تغطية الأرض ضرورية

لكي ينعم منزلك بالدفء اعملي على تغطية الأرضيات وبخاصة إن كانت من السيراميك بالطبع مستخدمة السجاد والأفضل أن يكون وبره كثيفاً وفوراً ستلحظين بالدفء في منزلك.

اللون الاخضر يزيّن منزلك في هذا الشتاء

- لون الطلاء مهم

لطلاء منزلك اختاري ألواناً داكنة فتبعث الدفء فيه مثل الألوان البنية والأحمر أو البرتقالي فمن المعلوم أن هذه الألوان تبعث شعوراً بالدفء.

- أدخلي أشعة الشمس

إعملي على إدخال أشعة الشمس الى منزلك في النهار كي تدفئه ومن ناحية أخرى عندما تفتحي المنزل للتهوئة يتغير هواء الداخل وهذا أمر ضروري والأهم أن الحرارة تدخل اليه في الأيام الدافئة بشكل طبيعي.