اللون البنفسجي في ديكور غرفة النوم
ديكور
اليك طريقة استعمال اللون البنفسجي في ديكور غرفة نومك
طريقة تصميم مطبخ حديث
ديكور
أفكار متنوعة لمطبخ حديث وعصري!

كيف تنظمين البهارات والحبوب في مطبخك؟

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015
افكار لتنظيم البهارات والحبوب

المطبخ هو مملكة كل ربة منزل، تسعى إلى الحفاظ عليه مرتباً ونظيفاً، لذا تراها تولي اهتماماً كبيراً لترتيب الأغراض وتوضيبها كما يجب، سواء في الثلاجة أو الخزانات. ومن أبرز ما تهتم بترتيبه هناك البهارات والحبوب، إذ لا يخلو أي مطبخ منها. فإليك بعض الأفكار لترتيب البهارات والحبوب في مطبخك.

أولاً، قومي بتنظيم الحبوب تبعاً لأنواعها، فالحبوب المطحونة ضعيها في مكان منفرد، والحبوب غير المطحونة في مكان آخر. وكذلك بالنسبة إلى البهارات، يمكنك تقسيمها بين ما هو مطحون وما هو غير مطحون.

قواعد لشراء الفريزر الأنسب لك

ثانياً، وضبي الحبوب في أماكن قريبة من بعضها البعض، أي لا تجعلي الخزائن بعيدة عن بعضها. فذلك سيسهل عليك استعمالها وانتقاءها بسرعة. كذلك بالنسبة إلى البهارات، ضعيها في خزائن أو على أرفف قريبة من متناول يدك، خصوصاً وأنك ستحتاجينها أكثر من الحبوب عند الطهي.

ثالثاً، قد تتشابه بعض البهارات من حيث اللون، فإن كنت تستعملين المراطبين الشفافة، فالأمر سهل إذ تتمكنين من تمييزها من حيث درجات اللون، أما في حال استعنت بالمراطبين المقفلة، فيمكنك تدوين اسم كل نوع من البهارات على العلبة كي لا تضيعي وقتك في اكتشاف أي علبة تحوي البهار الذي تريدين.

رابعاً، من جهة الحبوب، يمكنك الاستعانة بمراطبين كبيرة أيضاً، أيضاً إما شفافة أو مقفلة، وفي الحالتين يمكنك اعتماد الطريقة عينها التي اعتمدتها خلال ترتيب البهارات.

اليك مجموعة افكار رائعة لديكور مطبخك

خامساً، عند ترتيب البهارات والحبوب في الخزائن، خذي بعين الاعتبار الأنواع الأكثر استعمالاً وضعيها في مقدمة الترتيب، وضعي الأقل استهلاكاً إلى الخلف. فبذلك تسهلين عملية الانتقاء وتسرعين في تناولها لدى الطهي.

سادساً، يمكنك ترتيب البهارات ضمن مراطبين صغيرة على أرفف مباشرة فوق مغسلة المطبخ، نظراً للمسافة القريبة التي ستهسل عليك الحصول على البهارات. كما يمكنك وضعها في علبة تتضمن مراطبين خاصة للبهارات، توضع على المجلى مباشرة، فتتيح لك فرصة توفير الوقت في اختيار البهار التي تريدين.