ترتيب درج الملابس الداخلية
ديكور
كيف ترتبين درج الملابس الداخلية؟
نصائح لتجهيز غرفة المولود
ديكور
تجهيز غرفة المولود... لاستقباله براحة وسعادة

هل تريدين الحصول على غرفة نوم دافئة؟ اتبعي هذه النصائح

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015
افكار لغرف نوم دافئة

غرفة النوم هي المكان الذي يجب أن تركزي اهتمامك عليه في المنزل لأنك هناك ستجدين الراحة بعد يوم طويل ومن واجب هذه الغرفة أن تتلاءم مع ما تحتاجين اليه من أجواء دافئة في هذا الشتاء لذلك اليك في مقال اليوم من أنوثة بعض الأفكار لغرف نوم دافئة.

 

- ابتعدي في خياراتك عن الألوان القوية كالأزرق والأخضر بما يتعلق بطلاء الجدران واستبدليها بالألوان الدافئة كتدرجات البني الى الأبيض الذي يكسر حدتها. من الممكن طلاء الجدران بلون معيّن وتمييز جدار آخر بلون مختلف.

 

أجمل الأفكار العصرية لاضاءة غرفة النوم

 

- لدفء لا يوصف في غرفة النوم يمكنك أن تكثري من عدد الوسادات المفروشة على السرير مع تغطيته بطبقات عدة من الشراشف كما يمكنك أن تغلفيه بطبقة من الفرو أو الصوف أو المخمل بلون يتماشى مع لون سريرك وليس بالضرورة اللون نفسه.

 

- يمكنك إدخال الخشب في ديكور الغرفة أكان في السرير أو الأشياء التي تزينين بها الزوايا من سلات وغيرها وصولاً الى الأرضيات التي من الممكن أن تكون مصنوعة من مشمع الخشب الذي يضفي الدفء على المكان من خلال ألوانه التي تتعدد درجاتها فتختارين منها ما يناسب غرفتك.

 

- للستائر دور أساسي ومهم تلعبه في موضوع التدفئة لأننا في الصيف قد نكتفي بالفوال المنسدل وراء الستائر ولكننا في الشتاء بحاجة الى أن نزيد طبقة ثانية اليه ويمكننا اختيارها بالألوان الترابية أو الأحمر القاني بحسب ديكور الغرفة.

 

- يمكن إضافة النحاس أو الخشب المعتق الى الديكور من خلال إطارات الصور وحاملات الشموع وإن كانت هناك أريكة صغيرة في الغرفة فاحرصي على تغطيتها بالفرو.

 

لغرفة نوم مبتكرة... إليكِ هذه الخطوات!

 

- على سجادة الأرض ولكي تضفي الدفء على المكان أن تكون بوبر طويل وألوان قاتمة.

 

- من حيث الإنارة يجب اختيار إنارة مخفية معكوسة على السقف بدلاً من الثريا العادية.