طريقة ترتيب الملابس
ديكور
نصائح تسهّل عليك ترتيب الملابس
افضل طرق تخزين الاحذية
ديكور
افكار مميزة لتوضبي احذية وتخزينها بطريقة منظمة

أفكار مميزة للزراعة داخل المنزل

الإثنين، 20 يوليو 2015
افكار للزراعة داخل المنزل

لا شكّ أن تزيين المنزل بالنباتات يضفي الحياة إلى منزلك ويجعل صباح العائلة منعشاً ومرحاً وفيه تفاؤل بالخير لبدء يوم جديد. غير أن مساحة المنزل لا تساعدك في أحيان كثيرة خصوصاً وإذا لم يكن في بيتك حديقة صغيرة أو جلسة خارجية واسعة. ومع ذلك، إذا كنت ممن يحبّون الزراعة، يقدّم لك موقع أنوثة مجموعة من الأفكار التي تساعدك على الزراعة داخل المنزل فيتحوّل إلى حديقة صغيرة ترضيك.

 

أصص الزرع

 

لا شك أن أصص الزرع هي من وسائل الزراعة المعروفة داخل المنزل والتي يمكنك اعتمادها ونشرها في زوايا منزلك. ولكن ثمّة ما يجب التنبّه له بالنسبة لأصص الزرع،  فعلى الرغم من أن النباتات تنمو بصحة جيدة فيها غير أن هذا الوعاء يشكل ضغطاً على النبات فلا تنمو بحجم نموّها عندما تكون مزروعة في الارض. إلى ذلك تحتاج النباتات في هذه العبوات الى مياه أكثر وتتأثر بتغيّر درجات الحرارة. لذلك يجب أن تكوني حريصة في اعتنائك بنباتاتك إذ كانت مزروعة في أصص الزرع، إحرصي على ريّها بشكل مناسب وعلى نقلها إلى عبوة أكبر كلما برزت جذورها فهذا يعني أنها في حاجة إلى مساحة أكبر لترتاح.

أنشري هذه العبوات المزروعة في زوايا المنزل أو على مدخله حيث ترين ذلك مناسباً، وعندما يكون الطقس دافئاً يمكنك وضعها على زوايا الشرفة فتزيّن الجلسة بجمالها.

 

ما هي أنواع النباتات التي تعيش داخل المنزل؟

 

أوعية النوافذ

 

إنها فكرة جميلة لزرع الأزهار الملوّنة على قاعدة الشبابيك. وهناك الكثير من المواد التي تُصنع منها هذه الأوعية مثل الخشب والفخار والفايبر... المهمّ هنا هو الإبتعاد عن الأوعية المصنوعة من المعدن إذ إنها تصاب بالصدأ وتضرّ النباتات وتحتفظ داخلها بالحرارة. وأيا كان النوع الذي ستسخدمينه عزيزتي، يجب أن يكون مقاوماً للحريق. ضعي الحصى في قاع الحاوية حتى تحتفظ بالتربة، واملأي 3/4 الحاوية بالتربة، ثم ضعي بعض السماد وقومي بزرع الشتول التي تريدين.

 

افضل الزهور التي يمكن ان تستخدميها لتزيين منزلك

 

زراعة الخضار

 

إذا كنت ترغبين في زراعة الخضار يمكنك ذلك على سطح منزلك. يمكنك مثلا زرع الخس والفجل في أحواط مستطيلة، طبعاً لن تكون جودتها كما جودة الخضر المزروعة في الأرض، ولكنها ستعطيك نتيجة جيّدة خصوصاً وأنك أنت من تزرعينها بنفسك زراعة خالية من المواد الكيميائيّة. ويمكنك في أحواض زراعية مستطيلة أكبر أن تزرعي البندورة مثلاً أو اللوبياء والخيار... الإحتمالات عزيزتي مفتوحة على مخيّلك فيمكنك إذا أردت، أن تحوّلي منزلك مهما كانت مساحته صغيرة إلى حديقة مميّزة.