رجيم الجسم التفاح
اطلالة ومكياج
اذا كان جسمك بشكل التفاحة... اتبعي هذا الرجيم!
نصائح لوجه مشرق دون مكياج
اطلالة ومكياج
هل تحلمين بوجه مشرق دون مكياج؟ الأمر ليس صعب التحقيق!

افكار لوجبات سحور صحّية مهمّة لجسمك في رمضان!

الثلاثاء، 06 يونيو 2017
وجبات سحور صحية في رمضان

ما تأكلينه على السحور يحدد مستوى نشاطك في رمضان، لذا تناولي بعض الأطعمة وتجنبي أطعمة أخرى يزيد من قدرة تحملك للصيام والعطش. فاليكِ هذه النصائح موقع آنوثة لسحور صحي.

أفضل 5 عصائر طبيعية لرمضان منعش 

أفكار وجبات سحور لرمضان صحّي

في السحور الصحي، يجب أن يحصل الجسم على جميع العناصر التي يحتاج إليها. ونبدأ مع البروتينات الموجودة في الحبوب، اللحوم الخالية من الدسم أو الدهون والبيض والمكسرات المهمّة، لأنّها تمدّ الجسم بالطاقة الضرورية للصيام.

بعدها ننتقل إلى الألياف والفيتامينات المختلفة خصوصاً فيتامين أ، ب، سي الموجودة في الخضار والفواكه. فهذه الأطعمة تشتهر بأنها تمدّ الجسم بالشعور بالشبع والعطش وترطّبه في حرّ رمضان لأنّها غنية بالماء والألياف. 

كما يمكنك بدء سحورك بتناول 3 حبات تمر، الغنيّ بالألياف ويبعد عنك الإحساس بالجوع بعد تناوله.

لا يمكن أن ننسى أهميّة تناول كمية صغيرة من الكربوهيدرات، كالخبز الأسمر أو البطاطس. بالإضافة إلى الأجبان والألبان الغنية بالكالسيوم الضروري للجسم.

ما هي الأطعمة التي يجب تجنّبها؟

أكثر المأكولات ضرراً بالجسم هي المقلية بالزيت والغنية بالدهون خصوصاً البطاطس المقلية. إلى جانب المعجنات والمناقيش الغنية بالسعرات الحرارية، التي على عكس ما تعتقدين، تزيد من إحساسك بالجوع خلال النهار.

كما يجب تجنّب الحلويات الرمضانية قدر الإمكان والعصائر الغنيّة بالسكر التي تسبّب إرتفاعاً سريعاً للسكر في الدم وبالتالي زيادة الجوع والحاجة للطعام. وإذا كنت من محبّي الشطة والبهارات الحارة، من الأفضل أن تتوقّفي عن تناولها لأنّها تسبّب جفاف الجسم وبالتالي تسبّب الشعور بالعطش.

في حال الشعور بالنعاس أو الحاجة لمشروب ساخن يريحك، إلجئي إلى المشروبات الخالية من الكافيين مثل النعناع، اليانسون، القرفة والزنجبيل، بعيداً عن الشاي والقهوة التي تحتوي على الكافيين المدرّ للبول.  

افقدي الوزن مع رجيم عصائر الخضار 

إتّبعي هذه النصائح وستحصلين على فترة رمضانية مفيدة ومريحة صحياً ونفسياً.