علاج الم المعدة للحامل
امومة
كيف تعالجين الم معدتك خلال الحمل؟
عبارات سلبية يجب تجنبها مع الطفل
امومة
5 عبارات لا تستعمليها مع طفلك

3 وجبات شهية سيحبها طفلك في شهره السادس حتماً!

السبت، 28 يناير 2017
افكار وجبات للطفل بعمر 6 اشهر

الطفل في سن الستة اشهر يحتاج الى بعض انواع الاطعمة والفيتامينات التي يجب توافرها في الغذاء الذي يتناوله. وفي هذا المقال من أنوثة، اخترنا أن نقدم لك ابرز افكار وجبات للطفل بعمر 6 أشهر كي تتمكني من تحضيرها بالطريقة الملائمة والمناسبة وتوفري الغذاء الكامل والسليم للطفل الصغير. 

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

فواكه بالأرز

تحضير هذه الوصفة سهل جداً، ويمكنك بكل سهولة توفيرها للطفل الذي بالطبع سيحبها. فهي ترتكز على غلي مقدار كوب من الماء على نار خفيفة، ومن ثم وضع نصف كوب من الارز المسلوق، واضيفي اليه تفاحة صغيرة واحدة بعد تقشيرها وقطعيها الى قطع صغيرة جداً، واتركي المكونات على النار حتى تنضج. بعد ذلك اضيفي اليها موزة واحدة مقطعة، اهرسي المونات كلها سوياً، وستحصلين على طبق شهي من الفواكه بالأرز. 

الشوفان بالزبادي والفاكهة

هذا طبق آخر يمكنك الاستفادة منه لتقديمه لطفلك الصغير، حيث يرتكز على غلي كوب من الماء على النار الخفيفة، ومن ثم اضافة كوب من الشوفان المجروش، وتركه على النار الى أن ينضج. ثم ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي، وأضيفي اليه علبة من الزبادي كامل الدسم، وامزجيهما بشكل جيد بواسطة الخلاط، الى أن تحصلي على خليط متجانس. 

ابتعدوا عن هذه الأفكار الخاطئة عن تغذية الاطفال

مهروس الخضار بالدجاج  

هذا الطبق سهل التحضير، كل ما عليك فعله هو وضع صدر دجاج على نار خفيفة وتركها الى أن تنضج جداً، ومن ثم أضيفي مكعبات البطاطا المقطعة الى قطع صغيرة الى وعاء آخر على النار الخفيفة، مع الجزر المقطع ايضاً بشكل صغير، واتركيها حتى تنضج وتصبح طرية جداً. ومن ثم اجمعي الدجاج مع الخضار المسلوقة وضعيها في الخلاط الكهربائي وامزجيها جيداً الى أن تحصلي على خليط متجانس.