الفوائد الصحية للجزر - أنوثة
صحتك
فوائد الجزر ستفوق توقّعاتك!
فوائد زيت حبة البركة للبشرة - انوثة
العناية بالبشرة
6 فوائد لزيت حبة البركة على بشرتكِ... اكتشفيها!

الخيار... سر اشراقتك على الدوام!

السبت، 25 أغسطس 2018
اقنعة بالخيار لجمال البشرة
تلجأ النساء في غالب الاحيان الى المستحضرات التجميلية المركبة والمصنعة في المعامل والمختبرات للحصول على الجمال الذي يسعين اليه، ولكنهن ينسين في كثير من الاحيان أن بعض المواد الغذائية المتوافرة في المنزل يمكن أن تحقق لهن هذا المسعى. لذا يكشف لك اليوم موقع أنوثة عن طرق تحضير اقنعة بالخيار لجمال البشرة. 
 
 
قناع الخيار والحليب
 
لتحضير هذا القناع انت تحتاجين الى 4 حبات من الخيار المقطعة الى شرائح، والى كوب من الحليب السائل. في البداية قومي بهرس شرائح الخيار بطريقة صحيحة ثم امزجيه مع الحليب السائل الى ان يتجانس المكونان في ما بينهما. بعد الانتهاء، طبقي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يساعد هذا القناع على التخلص من البقع الحمراء والسوداء ويحافظ على ترطيب البشرة ونضارتها. 
 
 
قناع الخيار
 
هذا القناع يركّز بشكل رئيسي على استعمال الخيار وحده، حيث تقومين بتقطيع حبة من الخيار الى شرائح متوسطة، ثم تضعينها على العينين لمدة نصف ساعة تقريباً. كما يمكنك تطبيقها ايضاً على الوجه بالكامل وتركها لمدة نصف ساعة ايضاً. ثم قومي بغسل بشرتك جيداً، وستلاحظين أنها باتت اكثر اشراقاً، فهذا القناع يساعد على التخفيف من الهالات السوداء والانتفاخ في محيط العينين، كما أنها يعمل على ترطيب البشرة بالكامل. 
 
قناع الخيار مع اللبن
 
يساعد هذا القناع على تقشير البشرة والتخلص من طبقة الجلد الميت المتراكم فوق البشرة، بالاضافة الى أنه ينعشها ويرطبها وينظفها بالعمق. ولتحضير هذا القناع، عليك ان تمزجي نصف خيارة مهروسة بطريقة صحيحة، مع ملعقة من لبن الزبادي، وفنجان من زيت الزيتون، واحرصي على أن تتجانس المكونات في ما بينها. اغسلي وجهك قبل وضع القناع وجففيه جيداً، ثم طبقي المزيج على البشرة مع التدليك قليلاً، واتركيه مدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه مجدداً بالماء الفاتر. 
 
 
قناع الخيار مع العسل
 
هذا القناع المساعد على التخفيف من اتساع المسام والتخفيف من رقعتها والحفاظ على نظافتها ونضارتها. وفي هذا الاطار، تحتاجين الى مزج خيارة مهروسة جيداً مع ملعقتين من خل التفاح، وملعقتين من عصير الليمون، وملعقة من العسل وفنجان من لب الطماطم، واخلطيها جيداً الى ان تتجانس في ما بينها. ثم طبقي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.