افكار زفّات عرايس
زفوها
افكار مبتكرة تجعل زفّتك مميزة وفريدة من نوعها
خطوات مكياج العروس المحجبة
زفوها
مكياج آسر للعروس المحجّبة

أقنعة تبرز جمالك يوم زفافك

الإثنين، 01 ديسمبر 2014
اقنعة للعروس قبل الزفاف

قبل الزفاف ترتاب العروس من عدم اكتمال إطلالتها، خصوصاً في هذا اليوم المخصص لها، حيث ستكون هي وحدها محطَ أنظار الجميع. فتسعى جاهدةً إلى الإعتناء بجمالها من رأسها حتى أخمص قدميها، ولأن البشرة هي واجهة الجمال، إليكِ بعض الأقنعة لتطبيقها قبل يوم الزفاف.

 

لتفتيح البشرة

 

لتفتيح البشرة ننصحك بقناع بياض البيض، ولتحضيره يلزمك:

- ملعقة صغيرة من عصير البرتقال

-  بياض بيضة واحدة

- ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

أما طريقة التحضير، فاخفقي جيدا بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال في وعاء خلط صغير، ثم أضيفي ملعقةً صغيرةً من مسحوق الكركم واخلطي المكونات جيدا. ثم ضعي الخليط على وجهك ودلكي بشكلٍ دائري، واسمحي للمكونات بأن تتخلل أعماق البشرة. أتركي الخليط لمدة 15 دقيقة أثناء الاستلقاء، وبعد أن يجف أفركي وجهك بلطف وضعي مرطباً، أو 3-4 قطرات من زيت الزيتون إن كنت تريدين استخدام المواد الطبيعية.

 

أيضاً لتفتيح البشرة، بإمكانك استخدام قناع اللوز، أحضري ملعقتي لوز واطحنيه، ثم امزجيه مع القليل من الحليب الجاف لتحلي على عجينة. بعدها ضعي الخليط كقناع على وجهك قبل الخلود إلى النوم بربع ساعة. ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

اليكِ بعض الخلطات الطبيعية لترطيب البشرة

 

لوجه مشرق

 

نقدم لك عروستنا المستقبلية كماً من الأقنعة لتحصلي على وجه مشرق لزفافك.

 

قناع العسل:

يساعد العسل على ترطيب البشرة وتنظيف المسام. ولتحضير القناع، إغسلي وجهك بالماء الفاتر، وضعي العسل عليه ودلكيه جيداً، واتركيه لمدة 20 دقيقة. لكي تنظفي البشرة من بقايا العسل، استعملي إسفنجةً مبللة بالماء الدافئ، ثم اغسليه بالماء البارد لإغلاق المسام.

 

قناع الشوفان:

يساعدك قناع الشوفان على تجفيف الدهون، فهو يعتبر أحد الأقنعة المفيدة للبشرة الدهنية. ما عليكِ سوى خلط مزيج من الشوفان المجروش مع الماء الدافئ، ثم وضع ملعقة عسل وملعقة عصير ليمون وملعقتين من اللبن الرايب، حتى تتشكل عجينةً لينة. ضعيها على وجهك حتى تجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

قناع الفراولة واللبن الزبادي:

يساعد هذا القناع على تقليل انتفاخ البشرة وتفتيح الهالات السوداء تحت العين. قومي بهرس الفراولة الناضجة تماما للحصول على عجينة ناعمة، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين من العسل. ضعيه على الوجه حتى يجف تماما، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

 

لزيادة لمعان البشرة

 

إستخدمي قناع الزعتر لتزيدي من لمعان بشرتك، والمطلوب ملعقة من الزعتر المطحون وملعقة من زيت الزيتون.

أولاً، إمزجي الزعتر بزيت الزيتون جيداً.

ثانياً، إغسلي وجهك بالماء الدافئ وبالصابون المناسب لنوعية بشرتك.

ثالثاً، إدهني بشرتك بالقناع، ودلكيها بلطف، لمدة 30 دقيقة.

رابعاً، قومي بتكرار القناع مرة يوميا لمدة عشرة أيام متواصلة لتلاحظي الفرق.