تصرفات يجب تجنبها في بداية العلاقة العاطفية
حياة زوجية
تصرفات خاطئة... تجنبيها في بداية علاقتك العاطفية
خفايا الزواج الثاني
حياة زوجية
خفايا يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني

أكاذيب تدمر الزواج... إحذري منها

الثلاثاء، 27 يناير 2015
اكاذيب تدمر الزواج

كثيرةٌ هي الاسباب التي تؤدي الى فشل الحياة الزوجية ودمارها، ومنها مثلاً الخيانة الزوجية التي تجعل الزوجين يعيشان في تعاسة. وبالاضافة الى الخيانة، ثمّة أسباب أخرى تؤدي الى فشل الزواج وتؤدي ربما الى الانفصال والطلاق، ومن تلك الاسباب نذكر الأكاذيب الوهمية. ونعني بالأكاذيب الوهمية، تلك الأفكار التي تزرعها المرأة في رأسها عن الزواج وتكون أقرب الى الخيال منها الى الواقع. واكّد معهد برازيلي متخصص بالشؤون الاجتماعية والأسرية والزواجية، أن "بعض النساء يختلقن أكاذيب ويصدقنها، ويحاولن التعمق في تصديقها إلى أن تؤدي إلى نتائج سلبية منها الطلاق". فما هي الأكاذيب التي تدمّر الزواج؟.

 

1- الايمان بالسعادة المطلقة في الزواج: من النساء من يصدّقن أن الزواج مبني على السعادة المطلقة رغم كلّ الظروف. ولذلك فإنّ بعض النساء يفضّلن الانفصال على عيش حياة زوجية تشوبها الخلافات. وإنّ هذه الكذبة تؤديّ الى تدمير الزواج، وذلك مع العلم أنّ السعادة المطلقة غير موجودة، بل إن نسبة السعادة تتفاوت بين الناس.

 

تعلّمي كيفية التعامل مع الكذب في الزواج

 

2- الخيانة مبررة في بعض الحالات: يعتقد بعض الأزواج أن الخيانة الزوجية مبررة في بعض الحالات، ويعتقد 70 في المئة من الرجال أنّ "الخيانة لا تؤثّر سلباً على الزواج". ولكن في الحقيقة، الخيانة تدمّر الزواج وتقحم الزوجين في خلافات تؤدي الى الطلاق والانفصال، وبالتالي يجب عدم تصديق هذه الكذبة أبداً.

 

3- غياب الامل في تحسين الحياة الزوجية: من الطبيعي أن يختلف الزوجان في الآراء أحياناً ومن الطبيعي أيضاً أن يؤدي هذا الاختلاف البسيط في الرأي الى مشاكل كبيرة. لكن من الاكاذيب التي يصدّقها الازواج وتدمّر زواجهم، هي أنّه "لا أمل من تصحيح الحياة الزوجية وتحسينها". ولكن في الحقيقة، يكون على الزوجان بذل بعض الجهد لتحسين العلاقة بينهما.