سوق المنامة الشعبي
سفر
التراث البحريني يختصره سوق المنامة الشعبي
جزيرة بابوا غينيا
سفر
جزيرة بابوا غينيا... مقصد عشاق الطبيعة

هكذا تتخطين حالة الاكتئاب ما بعد السفر

الأربعاء، 20 يناير 2016
اكتئاب ما بعد السفر

من الطبيعي أن يعيش الإنسان بعد عودته من السفر حالة من الإكتئاب لأنه سيعود الى الإجهاد في العمل والروتين اليومي لذلك سنقدم لك اليوم من أنوثة بعض النصائح لتخطي الاكتئاب ما بعد السفر.

 

السفر لأوّل مرة... لا تقلقي أبداً!

 

- أنظري الى العودة الى بلدك كأمر إيجابي

 

من الطبيعي أن تكوني قد قضيت وقتاً ممتعاً في الخارج واكتسبت الكثير من الطاقة والحيوية وكنت في قمة السعادة خلال تجوالك، لذلك استغلي هذه الأمور عند عودتك الى بلدك لكي تستمري برؤية الامور بشكل إيجابي كما كنت ترين الأشياء في الخارج. من هذا المنطلق ستتخطين واقع الاكتاب بعد السفر.

 

- قومي بالنشاطات المفرحة التي تحبينها

 

بحال كنت تعيشين في حالة من الغكتئاب لا بد أنك تنزوين في المنزل ولا تخرجين كثيراً للقيام بالنشاطات. من المهم أن تعلمي أن هذا الأمر خاطئ لأن الإنعزال والوحدة لا يساعدانك في هذه الحالة لذلك عليك أن تقومي بعكس ما هو ذلك لتلمسي السعادة والإيجابية فاخرجي مع الأصدقاء لممارسة نشاطات تحبينها أو لمشاهدة الأفلام.

 

- أدرجي بعض الأيام كإجازة من العمل خلال إجازة السفر

 

حاولي ألا تعودي من السفر فوراً الى العمل لأن هذا الأمر سيشعرك بالإكتئاب بل من الأفضل لك عند أخذ الإجازة أن تحاولي العودة الى بلدك في مدة تسبق عودتك الى العمل بأيام قليلة لكي تستطيعين الاسترخاء والتأقلم من جديد على الأعمال التي كنت تقومين بها عادة فلا تشعرين بالاكتئاب عند العودة.

 

- أخرجي الى الطبيعة

 

في حالات الإكتئاب توصف الطبيعة للإنسان فالخروج اليها يلهمه ويجعله ينسى أحزانه فحاولي زيارة الشواطئ والتجول في الطبيعة لإخراج الطاقة السلبية منك واستبدالها بطاقة إيجابية فتتخطين الإكتئاب.

 

5 اسباب تحفزكم للسفر حول العالم

 

- يمكنك حجز فندق في بلدك

 

بهذه الطريقة تعودين من السفر الى فندق في بلدك فتشعرين وكأنك لا تزالين في رحلة استجمام وبالتالي لا تعيشين حالة الإكتئاب بعد السفر.