تجاعيد حول الفم
العناية بالبشرة
تخلصي من التجاعيد حول الفم لإستعادة شبابك!
زيت الورد
العناية بالبشرة
زيت الورد... لاستعادة شباب بشرتك في أقل وقت

اكتشفي المكياج المثالي لعينيك حسب شكلهما

الجمعة، 08 أبريل 2016
المكياج المثالي للعين حسب شكلها

العينين هما الجزء الأبرز في ملامح الوجه والأكثر أهمية ولفتاً للانتباه. وللوصول الى افضل أنواع المكياج وابراز العيون بشكل رائع حسب شكلها نقدم لك هذا الموضوع عبر موقع أنوثة  لتحصلين على اطلالة النجمات السينمائيات، وتسحرين الجميع بجمال عيونك.

 

خطوات لمكياج عيون كبيرة جذابة

 

المكياج المثالي للعين حسب شكلها

 

العيون الصغيرة

تحتاج العيون الصغيرة لتطبيق الوان الظلال الفاتحة على الجفون إلى جانب وضع بعض الظلال اللامعة على الزاوية الخارجية من العين لمنحها المزيد من الحجم والإضاءة. كما يناسبها أيضاً الآيلاينر الرفيع جداً فوق الجفون، ويفضل أن يكون الكحل داخل العين بلون فاتح كالأبيض.

 

العيون الكبيرة

الألوان الغامقة فوق الجفن العلوي هي الأنسب للعيون الكبيرة، إلى جانب خط الآيلاينر العريض على كامل الجفن. مع الكحل الأسود داخل العين. حيث تناسب العيون الكبيرة معظم أشكال المكياج عادةً.

 

العيون المبطنة

من أهم أساسيات مكياج العيون المبطنة هي الرموش الكثيفة التي تمنحها المزيد من الاتساع وتضيع شكلها المبطن. ويحتاج هذا الشكل من العيون الألوان الخالية من اللمعة على الجفون والاكتفاء بالظلال اللامعة فقط عند عظمة الحاجب. وبالنسبة للآيلاينر المناسب فيفضل أن يكون خطاً رفيعاً جداً فوق الجفن العلوي.

 

العيون الذابلة أو الناعسة

من الضروري جداً أن يكون الآيلاينر لهذه العيون مرتفعاً باتجاه الأعلى كشكل عيون القطة ليمنحها شكلاً مسحوباً. مع ضروة مراعاة أن تكون الرموش طويلة من الوسط وقصيرة من الجانبين، وألا تكون طويلة عند زاوية العين الخارجية كي لا تمنحها مظهراً أكثر ذبولاً.

 

برايمر العين ضروري لاجمل مكياج

 

العيون الآسيويّة

اذا كانت عينيك تشبهان الطابع الآسيوي بالجفن الموحّد وعدم وجود عظمة بارزة تحت الحاجبين، إبرزي هذه العظمة من خلال إعتماد المكياج المتدرّج من الألون الداكنة على الجفن المتحرّك وحتّى الألوان الفاتحة والمضيئة تحت الحاجبين.

 

العيون المتابعدة

اذا كان المجال بين عينيكِ واسعاً إختاري الآيلاينر الأسود السميك وطبّقيه على كافّة خطّ الرموش العلوي إبتداءاً من أقصى نقطة لزاوية العين الداخليّة.

 

العيون المتقاربة

اذا كان المجال بين عينيكِ ضيّق خفّفي من ذلك من خلال خلق وهم بالمساحة عبر إستعمال ظلال العيون الفاتحة جداً أو النيود عند زاوية العين الداخليّة.