زينب العسكري
سيرة المشاهير
زينب العسكري... نجمة حتّى بعد الاعتزال!
سيرة حياة هيفاء وهبي
يوميات المشاهير
هذه هي المحطات التي مرّت بها هيفاء وهبي حتّى الآن

اكتشفي بعض حالات السرقة الموسيقية الفاضحة!

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015
حالات سرقة موسيقية فاضحة

في بعض الأحيان، نستمع إلى أغنية وقد نجدها مألوفة أو مشابهة لأغنية سابقة، وفي هذه الحالة يمكن أن يكون لحن الأغنية مسروقاً أو مقتبساً أو حتى تمت سرقة جزء من الأغنية السابقة. لذا نعرفك في مقالنا اليوم على أبرز حالات سرقة موسيقية فاضحة.

 

أغنية أنت ما قلتش - عمرو دياب

 

لحن هذه الأغنية للنجم المصري عمرو دياب مأخوذ من أغنية "سألوني الناس" للفنانة الكبيرة فيروز، من لحن زياد الرحباني، وقد أدتها في مسرحية "المحطة" في العام 1973. وصدرت أغنية "أنت ما قلتش" للنجم عمرو دياب في العام 2003.

 

أغنية ويلي يا هوي - نوال الزغبي

 

أغنية "ويلي يا هوي" للنجمة اللبنانية نوال الزغبي الصادرة في العام 2002، أخذ لحنها من أغنية "حلوة يا بلدي" للفنانة العالمية داليدا، التي أصدرتها في العام 1979.

 

أغنية تحلفلي - شيرين وجدي

 

أدت النجمة شيرين وجدي أغنية "تحلفلي" في العام 2001، على لحن أغنية "قارئة الفنجان"، التي أداها الفنان المصري الكبير الراحل عبد الحليم حافظ في العام 1976.

 

أغنية كل الأوقات - سميرة سعيد

 

قدمت الفنانة المصرية سميرة سعيد أغنيتها بعنوان "كل الأوقات" في العام 2002، على لحن أغنية النجمة الأميركية جيسيكا سمبسون Irresistible، الصادرة في العام 2001.

 

أغنية شو بحب - ميريام فارس

 

على لحن أغنية الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي "بالقلب خليني" الصادرة في العام 2006، أدت النجمة اللبنانية ميريام فارس أغنيتها "شو بحب" في العام 2010، لكنها سرعان ما اعتذرت وسحبتها من الأسواق بعد اعتراض من الملحن جان ماري رياشي الذي لحن أغنية "بالقلب خليني".

 

تصفحي صور ميريام فارس خلال مرحلة المراهقة

 

أغنية أوقات يا دنيا - محمد فؤاد

 

لحن أغنية "أوقات يا دنيا" للفنان المصري محمد فؤاد الصادرة في العام 1997، تمت سرقته من لحن أغنية المغني الإنكليزي كات ستيفنز Wild World، الصادرة في العام 1970.

 

أغنية Don't Know What to Tell You - عليا

 

لحن أغنية "بتونس بيك" للنجمة الجزائرية الكبيرة الراحلة الصادرة في العام 1991، تمت سرقته واستخدامه لأغنية Don't know what to tell you، للنجمة العالمية عليا في العام 2003.

 

أغنية Erotica - مادونا

 

تمت سرقة لحن أغنية Erotica للنجمة العالمية مادونا الصادرة في العام 1992، من لحن ترنيمة "اليوم علق على خشبة" للفنانة الكبيرة فيروز. وتقدمت فيروز بشكوى قضائية ضد مادونا لاسترداد الأغنية من الأسواق ووقف بثها.