ماذا يحب الرجل في زوجته
حياة زوجية
ماذا يحبّ الرجل في زوجته؟ اكتشفي ذلك معنا
كيفية التعامل مع حبيبة الزوج السابقة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع حبيبة زوجك السابقة؟

اكتشفي طريقة التعامل الصحيحة مع زوجك

الأربعاء، 20 مايو 2015
كيفية التعامل مع الزوج

تخفق بعض النساء في التعامل مع الزوج، وعلى الرغم من أن التعامل والحديث مع الزوج يجب أن يكون عفوياً وتلقائياً إلى أن ثمّة فنون رائعة تكفل المزيد من الودّ والألفة والعواطف الجياشة بين الشريكين ما يضمن السعادة الزوجيّة. وإليك في بعض الخطوات كيفيّة التعامل مع الزوج؟.

- كوني مرحة دائماً مع زوجك، وإذا كنت ثقيلة الظل تجنّبي الإستظراف لكن يمكنك التعويض عن ذلك بالابتسام الدائم .

- أبرزي اهتمامك لزوجك لأن ذلك سيلفته حتماً وسيجعله يقدّر هذا الإهتمام فيبادلك بالمثل.

- لا تجعلي يوماً يمضي دون أن تقولي له أنك تحبينه، فالرجال يحبون المديح والثناء كما تحبه النساء. يمكنك أن تقولي له مثلاً: إنني فخورة بك، أو أنت عندي أغلى إنسان في الدنيا، أو أنت أحب إنسان إلى قلبي، أو أنت صديقي وحبيبي وزوجي الغالي ...

- ناديه بأحب الأسماء إليه فكل إنسانٍ يحب اسمه أو اسماً أو كنية يشتهر بها، ويحب كذلك أن ينادى بها. ويمكن أن تجعلي له اسماُ للدلع تناديه به في أوقات صفائكم بجانب الاسم الذي تنادينه به في الأوقات العادية .

- احترامك لرأي زوجك يولّد عنده شعوراً بالإحترام لك والارتياح لطبيعتك بل والإمتنان لك أيضاً، فهناك نوع من الزوجات لا تطيع الزوج في أمر إلا بعد أن يتنفس الصعداء من جراء جدالها معه ومناقشتها إياه، والحياة بهذه الطريقة لا تستقيم فكثرة الجدال تؤدي إلى النفور.

- يغرق الرجل دائماً في عمله وهو عالمه، لذلك حاولي إطلاعه يومياً على ما يجرى حوله، واسردي عليه ما يهمه من الأخبار المحلية والعالمية، وأيضا شاركيه المعلومة الدينيّة التي أثريت نفسك بها اليوم، وأخبريه دائماً عن الطرائف التي حدثت خلال اليوم .

- كوني صديقة له بحسن استماعك لأحداث يومه دون تذمر فإذا تذمرت لن يخبرك بشيء بعد ذلك

- لا تتحدّثي عن مشاكلك اليوميّة معه فقط، وإذا أردت طلب شيء منه أطلبيه بدلال ورقة .

- كوني متسامحة معه على أخطائه الصغيرة، وإذا قام بأي فعل ضايقك لا تعاتبيه في الحال انتظري يوماً أو يومين ثم عاتبيه بهدوء ولا تركزي على أنه أخطأ ولكن ركزي على أن هذا التصرف آلمك أو أزعجك.

- لا تجيبي بوجهه وهو غاضب بل حافظي على صمتك وهدوئك.