كيف اسوي دجاج مشوي
اطباق رئيسية
خطوات شوي الدجاج على الأصول
كيف احفظ الزيتون
مقبلات
إكتشفي كيفية حفظ الزيتون على الأصول

اكتشفي طريقة شرب الزنجبيل على الأصول

الإثنين، 07 سبتمبر 2015
كيفية شرب الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب المفيدة، حيث يساعد في علاج الكثير من الأمراض مثل الكولسترول، الصداع المزمن في الرأس، الدوخة وحالات إلتهاب القصبات الهوائية. كما يعمل على حرق دهون الجسم الغير متكسرة، تقوية الذّاكرة وتقوية الهرمونات الذكورية عند الرجل. وفي حالات التوتر، يعتبر منبهاً مهماً عند القلق وعدم النوم جيداً. لكن كيف يتم تناول الزنجبيل بسبب طعمه اللاذع؟ تابعي الخطوات ونصائحنا.

 

اليكِ طريقة تحضير صابون الزنجبيل المفتت للدهون

 

طرق مختلفة لشرب الزنجبيل

 

أولاً، خذي 3 ملاعق من الزنجبيل وضعيها في عبوة لها غطاء محكمة الإغلاق. ضعي الماء المغلي على الزنجبيل وأحكمي إغلاق العبوة لمدة نصف ساعة، ثم قومي بسكبه في كوب مع ملعقة عسل.

 

ثانياً، يمكنك غلي الزنجبيل مع أي من المكونات العطرية الزكية وشربه مع النعنع والقرفة. حيث تقومين بغلي ماء لكوب واحد، وضعي خمس أوراق من النعنع حتى يصبح اللون أخضر. أضيفي ملعقتان من الزنجبيل واتركيه يغلي لدقيقة فقط. ثمّ اتركيه ليبرد عشرة دقائق، أضيفي العسل واشربيه.

 

ثالثاً، أضيفي الزنجبيل لكوبين من الحليب واغليه. ثم أضيفي ملعقتان من الزنجبيل على الحليب المغلي، السكر واشربي.

 

رابعاً، قطعي 250 غرام من الزنجبيل الطازج إلى قطع صغيرة بعد أن يقشر. ثم ضعي في وعاء على النار مع ربع لتر ماء. إغليه لمدة عشر دقائق على النار المتوسطة الحرارة ومن ثم صفّي قطع الزنجبيل من الوعاء. حلّي الشراب بالسكر، ويمكن شربه ساخن أو بارد حسب ذوق الشخص.

 

فوائد الزنجبيل

 

أخيراً، يفضّل البعض تناول الزنجبيل المطحون مع ثلاث ملاعق من العسل للحصول على فائدة الزنجبيل و لكن بدون طعمه اللاذع.