فوائد الجرجير للشعر
اطلالة ومكياج
فوائد الجرجير للشعر
فوائد التين المجفف
صحتك
التين المجفف لفقدان الوزن وتعزيز المناعة

اكتشفي فوائد الثوم الكثيرة على الشعر

الجمعة، 21 نوفمبر 2014
فوائد الثوم للشعر

نعاني جميعاً من حدوث أضرار وتلف بشعرنا، ما يؤدي إلى تقليل كثافته بشكل ملحوظ، ويمكن تدارك تلك المشكلة مبكراً واستعادة كثافته في فترة وجيزة عن طريق الإهتمام به. وذلك من خلال استخدام وصفات وطرق طبيعية، وهناك العديد من الوسائل التي يمكن استخدامها طبيعياً أهمها الثوم.

كيفية استخدام الثوم لشعرك

 

للثوم فوائد عديدة وينصح باستخدامه في الطعام، حيث أنّ تناول فص ثوم على الريق يومياً يساعد في تحسين نشاط المعدة والدورة الدموية. كما يساعد على منع الإلتهابات الجلدية وعلاج البشرة والشعر المتضررين. ولإعادة إنبات الشعيرات المتساقطة، دلّكي فروة الرأس بالثوم لتفتيح البصيلات والمسام التي تساقط الشعر منها وأصبحت مسدودة. وينصح بإستخدامه مع زيت الجرجير أو زيت الزيتون لتسريع عملية إنبات الشعر.

اكتشفي كلّ فوائد الجرجير للشعر

أحضري رأس ثوم وقومي بطحنه جيداً وضعيه في برطمان وأضيفي إليه الزيت. قومي بتخزينه لمدة أسبوع مع إحكام غلقه، وبعد ذلك خذي منه ما يكفي لدهان فروة الرأس واتركي الباقي مخزّن. أتركي الدهان على رأسك لمدة لا تقل عن خمس ساعات، ثم إغسلي رأسك بشامبو طبيعي لا يحتوي على الصابون. كرّري تلك العملية يومياً لخمسة أسابيع. وبالنسبة للرائحة التي يسببها الثوم في الشعر، يمكنك شطفه بماء مخلوط بالنسكافيه بعد غسله.

خلطة الثوم لتطويل الشعر

 

المكونات:

- ٥ فصوص ثوم كبيرة

- نصف كوب زيت زيتون

- نصف كوب زيت جرجير

- نصف كوب جوز هند

الطريقة:

- أهرسي الثوم جيداً، أضيفيه إلى خليط الزيوت واخلطي جيداً.  وضعي الخليط على نار هادئة حتى يصبح دافئاً، ثم ضعيه على شعرك ووزعيه جيداً.

- لفّي الشعر بكيس نايلون أو منشفة طويلة لتغطي كل الشعر. ثمّ اتركي الخليط على الشعر لأطول مدة ممكنة. هكذا ستحصلين على شعر جميل وطويل طبيعياً.