صبغات شعر للبشرة الحنطية
اطلالة ومكياج
صبغات شعر تلائم البشرة الحنطيّة
اذكى الوسائل لانقاص الوزن
انقاص الوزن
5 وسائل ذكية لانقاص الوزن

اكتشفي فوائد الشاي الاخضر للعناية بالشعر

الجمعة، 06 فبراير 2015
كيفية استخدام الشاي الاخضر للشعر

للشاي الأخضر فوائد صحيّة عديدة إذ يقوّي الدورة الدمويّة ويحمي من أمراض القلب والشرايين كما يقلل من نسبة الكولستيرول الضار في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويقوي الجهاز المناعي لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة. لكن أتعلمين أيضاً أن للشاي الأخضر تأثير قويّ وفعال على صحّة شعرك؟ إذا كنت تعانين من تقصّف وتساقط وجفاف الشعر ينصحك موقع أنوثة بالشاي الأخضر، فهو الحل الأمثل لعلاج مشكلاتك، فتابعينا لتتعرّفي إلى كيفيّة استخدامه.

 

أسباب تساقط الشعر

 

يحدث تساقط الشعر نتيجة للأسباب التالية:

- الضغط والخوف والقلق

- بعض الأمراض كالملاريا وحمى التيفود والصفراء.

- خلل في هرمونات الجسم

- العدوى

- الحمل وبعض الأدوية

- العاملان الأهم لتساقط الشعر هما هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT) وضعف الدورة الدموية التي تمنع الدم من الوصول إلى بصيلات الشعر وتغذيتها وهنا يأتي دور الشاي الأخضر في حل هاتين المشكلتين.

 

 

مهاجمة هرمون (DHT)

 

إن DHT هو إختصار للتستوستيرون ثنائي الهيدروجين وهو ينتج من خلال تفاعل إنزيم 5 ألفا ريداكتيز (5Aplpha) مع هرمون التستوستيرون فينتج الـ DHT الذي يتصل ببصيلات الشعر ويسبب في إنكماشها ما يؤثر عليها ويضعفها وترجع زيادة هرمون DHT أيضا إلى عوامل وراثية. اما الشاي الأخضر فهو مضاد قوي للأكسدة، فيقلل بذلك نسبة الكولستيرول الضار ويقلل من هرمون DHT حيث أنه يهاجم إنزيم (5Aplpha) ويوقف نشاطه وبالتالي يقلل من تلف بصيلات الشعر ويعمل على تقويتها.

 

استخدمي العسل لتلف الشعر

 

 

دور الشاي الأخضر في تقوية الدورة الدموية

 

يحتوي الشاي الأخضر على مادة تسمى كاتكين وهذه المادة تعتبر مضاد حيوي قوي ومضاد للسرطان ولها دور هام أيضا في تقوية ونمو الشعر وهذا ما أثبته معهد أبحاث الأورام في اليابان.

 

كيفيّة استخدام الشاي الأخضر لمنع تساقط الشعر

 

1-  شرب الشاي يوميا أو أخذ كبسولات الشاي ولكن شربه يوميا فعال ومفيد أكثر إذ يساعد على استرخاء الشرايين ما يقوّي الدورة الدمويّة فيصل الدم إلى الشعيرات الدموية الموجودة في بصيلات الشعر ويمدها بالمواد الغذائية الضرورية.

 

2- تدليك فروة الرأس بالشاي الأخضر بحركة دائرية.

 

3- إستخدام الشامبو الذي يحتوي على الشاي الأخضر، يمكنك استخدام أوراق الشاي الأخضر أيضا لتنظيف فروة رأسك حيث أن فروة الرأس عندما تكون غير نظيفة يكون ذلك سببا لتلف الشعر وتساقطه.