زيوت عطرية للعروس
زفوها
3 زيوت عطرية تنقذ العروس من التوتر قبل الزفاف
صيحات كلاسيكية للعروس
زفوها
كوني عروس كلاسيكية في يوم زفافك!

اكتشفي معنا اغرب طقوس زواج حول العالم!

الجمعة، 19 يونيو 2015
أغرب طقوس زواج في العالم

لا تزال بعض شعوب العالم تحتفظ بعادات وطقوس زواج حضاراتها القديمة، بعضها لأنها لا تزال تؤمن بها، وبعضها تستعرضها كفولكلور وطقوس ترفيهيّة. يجمع لك أنوثة في مقال اليوم أغرب طقوس زواج في العالم، تعرّفي إليها ومن يدري فقد تختارين أحد هذه البلدان كوجهة لعقد زفاف غريب وفريد من نوعه.

أندونيسيا

يُحظّر على العروس في أندونيسيا أن تطأ قدماها الأرض أثناء انتقالها من بيت أهلها إلى بيت زوجها، لذلك يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه، مهما كانت مسافة الطريق طويلة. كما تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمي زوجها خلال مراسم الزواج لتبرهن له عن استعدادها لخدمته بتفانٍ طيلة حياتها.

الهند

تختار الفتاة الهنديّة الراغبة في الزواج رجلاً تراه مناسباً لها وتوسعه ضرباً على رأسه وظهره بواسطة العصيّ، وبرأيها إن الرجل الأكثر تحملاً للضرب هو الذي يستحق الإرتباط. وتُجبر العروس الملتحقة بقبيلة تودا في الهند على الزحف على يديها وركبتيها خلال مراسم الزفاف حتى تصل إلى العريس، وعندما تصل إليه يباركها العريس بوضع قدمه على رأسها، هذا وترتدي خاتم الزواج أو الـ"بيشيا" في أصابع قدميها.

اروع ملابس العروس المغربيه لتستوحي من ستايلها

الإسكيمو

يقوم العريس يوم الزفاف بشم رائحة العروس: فإذا أحبّ رائحتها تزوجها، أما إذا كانت رائحتها سيّئة يهرب. ويحق للرجل في الإسكيمو تبادل زوجته مع جاره، وله الحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب كدليل محبّته له.

الأمازون

يسرق العريس في الأمازون الواقعة في أميركا الجنوبية، قبل سبع ليالٍ من الزفاف، أكبر عدد من دجاجات القرية ويذبحها كلِّها، ثمّ يقوم بطبخها وأكل رؤوسها ويرمي بأرجلها على فراش عروسه.

الصين

لدى إعلان موعد الزفاف لدى شعب التويجا في وسط الصين، على العروس أن تبدأ بالانتحاب لمدّة ساعة كاملة كل يوم، وتنضمّ إليها في الأيام العشرة الأخيرة والدتها وأخواتها وصديقاتها وقريباتها للبكاء معها. وخلال هذه الأيام تغني العروس أغنية حزينة بألحان متنوعة اسمها أغنية الزواج الباكية.

غينيا الجديدة

يُعبّر العريس الغيني الذي ينتمي إلى قبيلة داني عن حبّه لزوجته عن طريق قطع إصبعه وتقديمه لها. وفي حال توفي الزوج، على الزوجة أن تقطع أصابع يديها وتدفنها معه تعبيراً عن وفائها له.

اسكتلندا

في اسكتلندا، تُقذف العروس خلال مراسم العرس بمواد كريهة الرائحة مثل البيض والصلصة ومن ثم تُعرض في جميع أنحاء المدينة.