الفرق بين البي بي كريم والسي سي كريم
اطلالة ومكياج
ما الفرق بين البي بي كريم والسي سي كريم؟
روائح عطرية للمنطقة الحساسة
صحتك
روائح عطرية للمنطقة الحساسة

اكتشفي معنا انواع الفاونديشن لاختيار الافضل

الأحد، 21 فبراير 2016
انواع الفاونديشن

إنّ كريم الاساس يعتبر من اهم الخطوات في وضع الماكياج، بحيث انه يوحد اللون ويعطي نظاره ويخفف عيوب البشرة. ولا يستخدم كريم الأساس للتفتيح لأن اختيار كريم الأساس افتح من لون بشرتك يعطيها لوناً شاحباً ويظهر عيوبهاً، ونقدم لكم عبر موقع أنوثة أنواع كريمات الاساس لمعرفة الفرق بينهم.

 

انواع الفاونديشن

 

- السائل: من اكثر انواع الأساس انتشاراً لسهولة استخدامه، حيث يسهل توزيعه على البشرة وامكانية مزج اكثر من لون للحصول على اللون المناسب. يعطي اشراقة للوجه وهو مناسب للبشرة الجافة والتي بها تجاعيد. وهو يستخدم للحصول على التغطية المتوسطة.

 

كيف تختارين كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك؟

 

- البودرة: يوجد منه نوعين الأول هو البودرة والثاني هو الكريم الذي يتحول الى بودرة بعد توزيعه على البشرة. ويستخدم للتغطية الخفيفة ولا يعطي لمعاناً للبشرة. وهو مناسب للمكياج الصباحي والجو الرطب.

 

- الكريم: من افضل أنواع الفاندايشون للبشرة الجافة يكون ثقيل ويحتوي على مرطب. يستخدم للتغطية الكاملة و المتوسطة.

 

- الكيك: إنّه اثقل انواع كريمات الأساس ويستخدم للتغطية الكاملة حيث يكون طبقة كاملة تغطي البشرة وتخفي البقع والعيوب. ولا ينصح بتركه لساعات طويلة او النوم بدون ازالته لانه يسبب مشاكل للبشرة، لا سيما للبشرة الدهنية.

 

- المعدني: إنّه يعتبر نوع طبي من انواع الأساس التي تستخدم في التجميل وتغطي الحبوب. ويحتوي على بعض المعادن مثل: ثاني اكسيد التيتانيوم واكسيد الحديد واكسيد الزنك الذي يساعد على اعطاء الاشراق للبشرة.

 

-  بخاخ: هو نوع اخر من انواع الأساس الطبي، يستخدم فى حالة التهاب البشرة الشديد الناتج عن حب الشباب او بعد اجراء العمليات الجراحية حيث يكون من المؤلم او الصعب احتمال احتاك الأصابع او الأسفنجه بالجلد.

 

- موس: هو نوع من الفاونداشيون الاكثر استعمالاً نظراً لسهولة استعماله.

 

إحمي بشرتكِ من المكياج غير الصحي

 

أفضل الطرق لوضع كريم الأساس

 

- المضغوط: باستخام اسفنجة

- السائل: باستخدام الأصابع او اسفنجة ويتم وضع نقط على الوجه ثم يتم توزيعها جيداً

- الكريم: باستخدام الأصابع او اسفنجة

- موس: باستخدام الأصابع او اسفنجة