إليك رزنامة الأكل الخاصّة بطفلك
جمال و صحة
إليك رزنامة الأكل الخاصّة بطفلك
تمتعي ببشرة مثالية بأقنعة الخيار
العناية بالبشرة
تمتعي ببشرة مثالية بأقنعة الخيار

الأخطاء الشائعة في النظام الغذائي

الإثنين، 10 مارس 2014
الأخطاء الشائعة في النظام الغذائي

يؤدي النظام الغذائي الى تنظيم الأكل من أجل إنقاص في الوزن والتخسيس أو لأسباب أخرى صحية. أما في بعض الأحيان، نبالغ في تقنين كمية الطعام التي نأكلها، ونتبع إرشادات سمعنا بها هذا ما يدخلنا في المشاكل أو الأخطاء الخطيرة التي تتسبب بها تصرفاتنا الخاطئة، من هذه الأخطاء:

 

- اتباع حميات قاسية وسريعة: وهي تكون من خلال تجويع النفس لمكافحة السمنة، والاستمتاع بانخفاض الوزن في فترة قصيرة جداً. هذه الطريقة تتسبب بافتقار للحميات الحرارية اللازمة للجسم وبالتالي يشعر الشخص بآلام بالرأس وتقلبات في المزاج...

 

- حذف بعض الأطعمة من النظام الغذائي: بهذه الطريقة يتعرض الجسم الى التعب والزيادة في الوزن ويتسبب بالمشاكل الهضمية، فإن التوازن وتناول الكميات المناسبة يزيل خطر وقوعنا في الأخطاء الخطيرة للرجيم.

 

- الاستغناء عن وجبة الصباح: ان البعض لا يتمتع بالشهية الكافية كي يتناول الوجبة صباحاً، هذا ما يؤثر سلباً على النظام غالذائي اذ تنخفض مستويات السكر في الدم مما يشعرنا بالجوع الشديد.

 

- تناول المشروبات الخفيفة: ان المشروبات الخفيفة مثل القهوة مع الكريما تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي يجب استبدالها بمشروبات دايت كالمياه او الصودا مع القليل من الليمون، المياه الباردة مع الأعشاب (نعناع، ميرمية، عشبة الليمون).

 

- تقليل تناول منتوجات الحليب: من أبرز الأخطاء الشائعة هي تقليل استهلاك الحليب ومشتقاته، اذ يجب ان نتناول على الاقل 3 منتوجات حليب في اليوم، خاصة منتوجات الحليب القليلة الدهن والغنية بالكالسيوم.

 

- عدم القيام بنشاط رياضي: ان نهج الحياة الصحي يدمج بين الغذاء الصحي والقيام بالنشاطات الرياضية وفي حال إنقاص احداها نكون قد طعنا بالحمية. ويجب ان نعلم بأن النشاط الرياضي يزيد من حرق السعرات في الجسم.

 

ان الجسم بحاجة الى العناية خاصة في فترة النظام الغذائي، فعلينا تفادي هذه الأخطاء واتباع الرجيم بكل حذافيره من دون التلاعب بها كي نحافظ على صحة الجسم ومتانته.