طريقة تنظيف البشرة للعروس | خلطات لتنظيف البشرة
زفوها
خلطات طبيعية لتنظيف بشرة العروس!
اعرفي نوع الزوج من خلال ذقنه!
زفوها
اعرفي نوع الزوج من خلال ذقنه!

لائحة المستلزمات: ما يجب وما لا يجب أن تحتويه!

الخميس، 22 مايو 2014
لائحة العروس | الأغراض التي تتواجد في قائمة العروس

لائحة مستلزمات العروس هي قائمة هدايا الزفاف التي يحضّرها العروس والعريس وهي كل الأغراض التي تحتاجها العروس للمنزل والتي ترغب في الحصول عليها. انها بالعادة خدمة تقدمها بعض المتاجر من دون أي مقابل. تتم هذه العملية أولاً بتحضير اللائحة واختيار الهدايا أو الأغراض الأساسية التي تنقص في البيت، ومن ثم عندما يذهب الأصدقاء الى المتجر الذي اتفق معه الشريكان يتم اختيار الهدية التي تتناسب مع "ميزانية" كل شخص وذوقه.

 

من الأشياء التي يجب أن تكون في اللائحة:

 

- سلة لوضع الغسيل: أنت بحاجة ماسة الى تنظيم المنزل والمحافظة على ترتيبه، وبالتالي إن سلة الغسيل أساسية فلا تنسي أن تضعيها في القائمة

- آلة "الفاكيوم": هذه الآلة الضخمة تعمل لالتقاط الغبار وتحافظ على نظافة أرضيات المنزل، فتكسبك وقت ثمين

- المكواة: إنها من لوازم المنزل الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها لأنها تزيل التجاعيد عن الملابس وتطهرها، فلتكن من أولويات لائحة لوازم للعرس

- "منظم" للخزانة: مع هذا المنظم يمكنك توسيع المساحة في الخزانة وتنظيمها بشكل مرتب وحيث تظهر كل الأغراض والثياب بشكل واضح، وهي سهلة في التحريك.

- صواني: من أواني المطبخ الأساسية التي أنت بحاجة اليها هي الصواني التي تدوم لسنين عديدة، فإنها هدية مميزة يقدمها لك الأصدقاء.

 

 

أما الأشياء الأخرى الغير ضروري وجودها في اللائحة هي:

 

- الهدايا التي تتخطى قدرتك المالية: لا يجب أن تكون بعض الهدايا الباهظة الثمن والمكلفة في القائمة إنما فلتكن الخيارات بسيطة بعض الشيء وغير مبالغ فيها.

- اللانجيري...: إن الملابس الداخلية والأشياء "الحميمة" الأخرى لا ينبغي أبداً أن تكون جزءاً من لائحة الزفاف لأسباب واضحة من الحشمة.

- هدايا غير ملموسة: على الرغم من أنها من الأشياء المرحب فيها في لائحة الهدايا، إن الهدايا غير الملموسة كاشتراك الانترنت وغيرها غير مناسبة لتكون ضمن القائمة.

- مستلزمات الأطفال: إن الهدية هي للعروسين فلا يجب أن توضع في اللائحة مستلزمات للطفل وهذا الاستباق للأمور لا يليق بالشريكين، فلكل مناسبة هداياها.

- المال: لا يجوز وضع رقم الحساب ليضع الرفاق أو المدعوين المال في حساب البنك، على الرغم من أنها الأكثر شيوعاً في مجتمعاتنا حالياً. يمكنك تفادي ذلك مثلاً باختيار المتجر الذي يقبل استبدال الهدايا بقيمتهم المالية.