طرق تساعد الطفل ليكون متميزاً
امومة
كيف تجعلين طفلك متميزاً؟
كيفية التعامل مع المراهق سريع الانفعال
امومة
كيف يمكن التعامل مع المراهق سريع الانفعال؟

ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال

الخميس، 04 أغسطس 2016
الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال

لكل والدين طريقة معينة يحاولون من خلال تربية أطفالهم بالطرق التي تبدو الأفضل لهم، ولكن من ناحية أخرى هناك أساليب خاطئة في التربية قد يقعون ضحيتها، فتعرفي اليوم معنا من أنوثة الى الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال.

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

التسلط أو السيطرة على الطفل

السيطرة في التربية تعني تحكم الأب والأم في نشاط الطفل ومنعه من القيام بسلوك معين من أحل تحقيق الرغبات التي يريدها وحتى لو كانت من حقه كالفرض على الطفل ما يرتديه أو يأكله او أي أصدقاء عليه أن يحدث أو فرض عليه تخصصه لاحقاً...هذا الأمر على عكس ما يظنه الأهل لا يصب في مصلحة الطفل المباشرة بل ينشأ الطفل معتاداً على الخضوع واتباع الآخرين من دون أن يبدع أو يفكر، ويكون قلقاً وخجولاً وقد يكون عدوانياً في بعض الأحيان.

فرط الحماية

يؤثر أسلوب الحماية الزائدة بشكل سلبي على الطفل فينمو بشخصية ضعيفة غر مستقلة ويعتاد الاعتماد على الغير في اداء واجباته الشخصية ولا يستطيع بعد ذلك تحمل المسؤولية حتى أنه قد لا يثق بقدراته بل بقراات الآخرين عنه وهذا الأمر سيرافقه حتى بعد بلوغه مرحلة متقدمة من العمر.

هكذا تتقاسمان معاً مسؤولية تربية الاطفال

إهمال الطفل

قد يهمل الأجطفال أهلهم بطريقة أو باخرى أي كمثل الإنشغال الدائم أو الخروج الدائم من دون الأطفال وهذا الأمر قد يفسره الطفل على أنه نبذ له مما يؤثر سلباً على نموه النفسي. سيشعر الطفل بالفراغ العاطفي وسيعجز عن إشباع هذه الرغبات لاحقاً وقد تظهر عليه الاضطرابات السلوكية كالعدوان والعنف أو الاعتداء على الآخرين أو العناد أو السرقة...

إثارة الألم النفسي

إن إثارة الألم النفسي عند الطفل هي عند إشعاره بأنه غير مرغوب به وعندما يكبر الطفل سيكون شخصية انطوائية وغير واثقة بنفسها وسيكون أيضاً عدوانياً ولا يشعر بالأمان في محيطه...