اطعمة لا تعتبر آمنة للأطفال الرضع
امومة
أبعدي هذه الأطعمة عن طفلك الرضيع للحفاظ على صحّته!
تنمية ذكاء الطفل
امومة
5 طرق تساعد على تنمية ذكاء الطفل

استمعي الى اولى دقات قلبه اعتباراً من الاسبوع السادس

الأربعاء، 08 فبراير 2017
الاسبوع السادس من الحمل

ان الاسبوع السادس من الحمل يعتبر واحداً من اهم الاسابيع على الاطلاق في فترة الحمل لدى المرأة لا سيما وانه سيشهد الكثير من التطورات الايجابية ان على صحة الجنين أو على صحة الأم. فعلى الرغم من ان الاسبوع السادس هو بالنسبة الى العديد من الاطباء نهاية الشهر الأول من الحمل وبداية الشهر الثاني الا ان هذا الاسبوع قد يكون مهماً جداً ان لناحية التصاق الجنين بالأم او لناحية بداية مرحلة الحياة عنده. فما هي اهم التطورات التي يشهدها الاسبوع السادس من الحمل ان بالنسبة للجنين أو للأم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هذا ما يجب ان تتوقعيه في الشهر السابع من الحمل

تطورات الجنين في الاسبوع السادس من الحمل

 

على الرغم من ان الجنين في هذا الاسبوع يكون صغيراً للغاية، الا ان رأسه سيكون حتماً اكبر من جسمه، وتتكوّن قسمات وجهه مع ظهور نقطتين سوداويتين مكان العينين وفتحتين مكان الأنف وتجويفتين مكان الأذنين. 

كما وانه في هذا الاسبوع من الحمل، قد تبدأ الذراعين والساقين بالتكون وتبدو اليدان والقدمان كالمجدافين. الا ان ابرز التطورات التي قد يشهدها هذا الاسبوع هو التمكن من الاستماع الى دقات قلب الجنين الذي ينبض بحوالي 150 مرة في الدقيقة أي ضعف نبضات قلب الانسان العادي. في منتصف هذا الأسبوع، يقوم الجنين بحركاته الأولى. 

التطورات التي تشهدها الحامل في الاسبوع السادس من الحمل

 

على الرغم من ان الاجنة تتكون بطريقة مختلفة عن بعضها البعض، الا ان هذا الأمر قد يؤدي حتماً الى تغيرات لدى الحامل، تختلف ايضاً من امرأة الى أخرى.

اذ يشير الاطباء الى ان هناك الكثير من التغيرات الهرمونية التي تحدث للحامل في هذا الاسبوع حيث تبدأ الهورمونات بالتكاثر، وتحتوي على مستويات عالية من الأستروجين والبروجسترون، اضافة الى الهورمونات التي تؤدي إلى ظهور أعراض جسمانية وعاطفية.

 هذه هي أبرز التغيرات التي تحصل في الشهر الخامس من الحمل

وفي الأسبوع السادس، قد تبدأ بعض الحوامل بالشعور بالأعراض الأولية للحمل مثل الغثيان والتقيؤ  هذا من دون ان ننسى التغيرات النفسية التي قد تتعرض لها الحامل.

كما وستشعر الحامل في خلال هذا الاسبوع بتغييرات في الصدر، وأوجاع الرأس، وارتفاع في وتيرة التبول، اضافة الى الأرق، التعب، الإمساك، النفور من الطعام أو شهية مفتوحة.