اطعمة تمنح الدفء للحامل في الشتاء
امومة
هذه الاطعمة تمنح الدفء للحامل
اشياء على كل الازواج فعلها قبل الحمل
امومة
5 امور على كل الازواج فعلها قبل الحمل!

احذري هذه الاعراض الخطيرة في بداية الحمل

الثلاثاء، 17 يناير 2017
اعراض خطيرة تواجهها الحامل في بداية الحمل

تتعرض الكثير من الحوامل في خلال الاشهر الأولى من الحمل لا سيما الفصل الأول من الحمل، الى الكثير من المخاطر التي قد تهدد حملها وصحة الجنين على حد سواء. الا ان العديد منهن لا تعرف ما هي الاعراض الخطيرة التي تشير الى وجود مشكلة في هذا الاطار. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة اعراض خطيرة تواجهها الحامل في بداية الحمل والتي يجب ان تكون جميع النساء مدركات لها منعاً لاي اعراض قد تؤثر سلباً على صحتها وصحة الجنين.

 

عوارض الحمل في الشهور التسعة

 

اعراض خطيرة تواجهها الحامل في بداية الحمل

 

- النزيف: يعتبر النزيف واحداً من اكثر الاعراض التي تشير الى وجود مشكلة من الضروري العمل على ايجاد حل سريع لها، الا انه يجب الانتباه الى ان هذا الأمر لا يعتبر خطيراً على الاطلاق في خلال الاسابيع الثماني الأولى من الحمل، وذلك نتيجة تكون الجنين داخل الرحم. أما في ما بعد فان اي تساقط للدم، قد يؤدي الى نزيف وبالتالي الى الاجهاض وموت الجنين.

 

- الانقباضات: تعتبر الانقباضات واحدة من اكثر اعراض الحمل شيوعاً الا انها تعتبر خطيرة اذا ما حدثت قبل الشهر السادس من الحمل والتي قد تشير الى وجود عدوى في جسم الحامل قد تؤدي الى مشاكل صحية على الجنين، ومن هنا فان الاطباء يشددون على ضرورة ان تخضع الحامل الى التحاليل اللازمة في حال الشعور بهذه الانقباضات من اجل البدء بتناول المضادات الحيوية الآمنة على الجنين في حال تثبت وجود العدوى، لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام ولا تزيد عن أسبوع.

 

- حركة الجنين: يشدد العديد من الاطباء على ان حركة الجنين يجب أن تبدأ ما بين الاسبوعين 17 و18 من الحمل،  وبالتالي إذا لاحظت الحامل عدم حركة الجنين، يجب الاتصال بالطبيب على الفور وإجراء أشعة موجات فوق صوتية.

 

- اكتئاب الحمل: يحدث الاكتئاب المرتبط بالحمل نتيجة التغيرات الفسيولوجية التي تحدث داخل جسم الأم، وهذا الأمر يعزز احتمالية إصابتها باكتئاب ما بعد الولادة، الأمر الذي يستدعي الانتباه من هذا الأمر خوفاً من نتائجه السلبية على صحة الأم.

 

ابتعدي عن هذه العادات لأنّها تؤخر الحمل

 

- ارتفاع درجات حرارة الحامل: ان هذه الخطوة  أمر شديد الخطورة، كونها تؤدي الى الالتهاب الكلوي، الليستريا والنزلات الشعبية أو الالتهاب الرئوي، في حالة مصاحبة الرعشة لارتفاع درجات الحرارة يجب استشارة الطبيب والبدء في إجراء الفحوصات اللازمة.