نبيلة عبيد تنشر فيديو جديد من أرشيف أعمالها السينمائية: “هذا أصعب مشهد تعاملت معاه كممثلة”
سينما ومسلسلات
نبيلة عبيد تنشر فيديو جديد من أرشيف أعمالها السينمائية...
حادث سير مروّع يحطم سيارة عمرو أديب… كيف هي حالته الصحية؟
يوميات المشاهير
حادث سير مروّع يحطم سيارة عمرو أديب... كيف هي حالته ال...

من هو اليوتيوبر شادي سرور الذي ضجّ العالم العربي باعتقاله ثم الافراج عنه؟

الأربعاء، 17 فبراير 2021
من هو اليوتيوبر شادي سرور الذي ضجّ العالم العربي باعتقاله ثم الافراج عنه؟

أفرجت السلطات المصرية عن اليوتيوبر المصري شادي سرور المتهم بنشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي. ونشر اليوتيوبر محمود بدري، صديق سرور، صورة جديدة معه بعد الإفراج عنه علي صفحته، معلقاً: "أهلا بالعودة".

إتهامات شادي سرور

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في مصر أمرت خلال شهر مارس 2019 بسجن سرور العائد من الولايات المتحدة الاميركية، بتهمة نشر أخبار كاذبة وإساءة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي.

كما وجهت النيابة المصرية الى سرور اتهامات بإرتكاب جرائم "مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل لهدف إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي لارتكاب جريمة إرهابية، تلقي التمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، التجمهر غير المرخص، بالاضافة الى استخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام".

من هو شادي سرور؟

ولد شادي سرور في العاصمة المصرية القاهرة في 21 أبريل العام 1995، وبدأ طريقه مع الشهرة في العام 2012 عبر مقاطع فيديو كوميدية كان يقلّد فيها اكثر من شخصية. بعد النجاح الكبير، فاجأ جمهوره باعتزاله تقديم الفيديوهات في نهاية العام 2018.

ترك الدين الاسلامي

فاجأ سرور كل متابعيه بعد إعلانه أنه أصبح ملحداً في العام 2019، وكتب عبر حسابه على فايسبوك أنه ترك الدين الإسلامي، وقال: "تركت الإسلام بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس، اللي مفروض مؤمنة بالله بل هم أهل النفاق، خسرت كل الناس اللي في يوم حبيتهم". الا أنه قرر العودة عن قراره بعد انهيار والدته، ليوضح أنه لم يخرج عن الدين الاسلامي وأنه يعبد الله أكثر من كل إنسان قرر أن يجرحه بالكلام.

من هو شادي سرور الذي تضجّ مواقع التواصل الاجتماعي بإسمه؟

فيديو الى الرئيس المصري

قبل سجنه، توجه شادي سرور عبر فيديو  للرئيس المصري السيسي وعاتبه على أحوال مصر، خاصة بعد التفجيرات التي حصلت. الا أنه بعد نشره للفيديو توالت الاتصالات عليه حيث عبر الجميع عن قلقهم عليه من أن يتعرض لأي أمر سيء.