مروة راتب ترند من جديد… وتواجه اتهامات بالعنصريّة!
يوميات المشاهير
مروة راتب ترند من جديد... وتواجه اتهامات بالعنصريّة!
ما سرّ ارتداء الملكة اليزابيث الملابس الملونة؟
يوميات المشاهير
ما سرّ ارتداء الملكة اليزابيث الملابس الملونة؟

لقطات مؤثّرة وتاريخية للعائلة الملكية في جنازة الملكة اليزابيث الثانية

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
لقطات مؤثّرة وتاريخية للعائلة الملكية في جنازة الملكة اليزابيث الثانية

تداول روّاد مواقع التّواصل الإجتماعيّ ووسائل الإعلام المختلفة وعدد كبير من المشاهير والإعلاميّين في معظم أنحاء العالم صور الامراء في جنازة الملكة اليزابيث.

ومن أبرز المشاهد التي لفتت الأنظار كانت لحظة سير الأميرة شارلوت والأمير جورج خلف تابوت الملكة اليزابيث، بالاضافة للقطات المصوّرة الخاصة بالعائلة الملكية، وكذلك لحظة بكاء الأميرة شارلوت الصغيرة والتي لطالما شبّهها الجمهور بالملكة الراحلة. 

الامراء في جنازة الملكة اليزابيث

في التّفاصيل، انضمّ الأمير جورج، البالغ من العمر 9 سنوات، والأميرة شارلوت، 7 سنوات، إلى والديهما، الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون إلى مراسم جنازة الملكة اليزابيث الثّانية.

وجلس قرب نعش الملكة كل من الملك تشارلز الثّالث وزوجته الملكة كاميلا، وأبناء الملكة الثّلاثة الآخرين، الأميرة آن وزوجها، والأمير أندرو والأمير إدوارد مع زوجته. 

أمّا في الصّف الثّاني فجلس كلّ من دوق ودوقة ساسيكس، الأميرة بيتريس وزوجها إدواردو مابيللي موتسي والليدي لويز ويندزور ابنة الأمير إدوارد. أمّا في الصّف الثّالث فشُوهد صاموئيل وآرثر تشاتو حفيدا الأميرة الرّاحلة مارغريت شقيقة الملكة إليزابيث، ووالدتهما الليدي سارة تشاتو ابنة الأميرة مارغريت وزوجها دانيال تشاتو.

كما شارك قادة العالم والسّياسيين والشّخصيّات الرسميّة، الفعاليات الروحيّة والاجتماعية بالإضافة إلى أكثر من 500 شخصيّة مرموقة من جميع أنحاء العالم. كما توافد المواطنون كذلك على القصور الملكيّة ووضعوا باقات الورود، تعبيراً عن حزنهم على وفاة ملكتهم.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily)



لم يتمكنوا من حبس دموعهم 

أُقيمت جنازة الملكة اليزوابيث الثانية في كنيسة دير ويستمنستر، ومع الترانيم الروحيّة التي رافقت الرتبة وبعدها المسيرة لوداع الملكة الراحلة، لم يتمكن أفراد العائلة الملكية من حبس دموعهم. 
فالملك تشارلز اغرورقت عيناه بالدموع أكثر من مرّة، أمّا الأضواء فسُلطت بشكلٍ كبير على صورة ميغان ماركل والدموع تذرف من عينيها، وكذلك الأميرة تشارلوت الصغيرة مع والدتها الأميرة كيت ميدلتون. 

صورة الامراء جنازة الملكة اليزابيث

هاري وميغان يثيران الجدل في عزاء الملكة اليزابيث الثانية... وهذه أبرز الأمور التي لفتت الأنظار!

وكانت أميرة ويلز كيت ميدلتون قد كرّمت بهذا اليوم الملكة الراحلة من خلال ارتداء بعض المجوهرات التي كانت لها، وكذلك فعلت ودوقة ساسيكس ميغان ماركل فقد وضعت أقراط اللؤلؤ التي كانت جلالة الملكة قد أهدتها لها. 

الامراء في جنازة الملكة اليزابيث