تأثيرات الاعلانات على الاطفال
امومة
تنبهي الى تأثيرات الاعلانات التلفزيونية على طفلك!
اسباب بكاء الطفل اثناء النوم
امومة
إن كان طفلك يبكي أثناء نومه اليك أبرز الأسباب

هل يعاني طفلك من الاملاح الزائدة؟ اكتشفي طريقة العلاج

الأحد، 18 ديسمبر 2016
علاج الاملاح عند الاطفال

علاج الاملاح عند الاطفال، هو واحد من الامور التي تسعى العديد من الأمهات الى البحث عنه واعطائه للطفل. فعلى الرغم من ان الاملاح هي من الأمور الطبيعية التي قد تحدث للاطفال نتيجة عوامل عديدة غذائية قد تسبب الارتفاع في هذا المنسوب، الا انها في كثير من الاحيان لا تعد خطيرة كونها يمكن ان تعالج بطرق بسيطة. فكيف يمكن علاج الاملاح عند الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

الهالات السوداء عند الاطفال... كيف يمكن علاجها؟

علاج الاملاح عند الاطفال

 

يشدد الكثير من الاطباء على ان علاج الاملاح عند الاطفال هي من الأمور البسيطة التي لا تحتاج الى الكثير من الجهد أو الخوف من قبل الأم، الا ان علاج هذه المشكلة يعود الى ضرورة معرفة نوع الأملاح الموجودة في الجسم ونسبتها عند طريق عمل تحليل البول مع ضرورة الانتباه الى امر أساسي وهي ان العلاج يجب ان يكون تحت متابعة الطبيب المشرف على الطفل، اذ هو الوحيد المخول تقديم الادوية التي قد تساعد في التخفيف من نسبة الاملاح الموجودة في جسم الطفل، ان من خلال وصف الفيتامينات الضرورية به سواء الفيتامين B5، أو B1، أو الفيتامين D التي تعمل على تقليل الإحتباس الخاص بالسوائل في جسم الإنسان. كما يمكن تعطاء الطفل المكملات الغذائية كالكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم التي تعمل على در البول وحل مشاكل الإحتباس للماء.

كما ينصح الاطباء ايضاً في هذا الاطار، بالابتعاد قدر الامكان عن تناول الأطعمة التي تسبب الجفاف والتي تحتوي على الأملاح، والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي علي البوتاسيوم مثل المشمش والأفوكادو والحمضيات والألبان ومشتقاتها.

ما سبب انتفاخ البطن عند الأطفال؟ وكيف يعالج؟

ومن اهم النصائح التي تعطى للامهات والتي يجب التركيز عليها للتخفيف من نسبة الملوحات في جسم الطفل، هو شرب الكثير من السوائل والماء من 8-12 كوب في اليوم .