برنامج رجيم هوليود
انقاص الوزن
هذا هو برنامج ريجيم هوليود الثوري؟
تقشير الجسم بجوز الهند
العناية بالبشرة
خلطة طبيعية بجوز الهند لتقشير الجسم

وصفات طبيعية للتخلص من الانتفاخات تحت العين

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014
وصفات طبيعية لعلاج الانتفاخات تحت العينين

إنتفاخات العينين أو الانتفاخ في محيط العين هو مشكلة جمالية ناتجة عن الارهاق والتعب وربما البكاء والأرق وقلة النوم ليلاً. فمن المعروف أن المنطقة المحيطة بالعينين تكون حساسة جداً ورقيقة وتنتفخ بسرعة لاحتوائها على الكثير من الأوعية الدموية، وهذا ما يضرّ بجمال المرأة. ولذلك اختار لك موقع أنوثة أفضل الوصفات الطبيعية والمنزلية لعلاج انتفاخات تحت العين:

 

1-خلطة الحليب البارد وماء الورد: أخلطي الحليب البارد مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وغمّسي قطعة قطنية فيها حتى تمتصها، وضعيها على المنطقة المنتفخة مدة 20 دقيقة. فقد أثبت الحليب البارد أو المثلج قدرته على تهدئة التَّوهج في منطقة حول العينين ويعمل على تنشيط الدورة الدموية فيها.

 

2- شرائح الخيار: من أكثر الوسائل فعالية في التخلّص من انتفاخ تحت العينين هي شرائح الخيار الدائرية التي تخلصك من الالتهابات وبالتالي الاحمرار والانتفاخ تحت العينين. لذلك ضعي شرائح الخيار على عينيك لمدة 20 دقيقة. كذلك يمكنك استبدال شرائح الخيار بشرائح البطاطا التي تملك الفعالية ذاتها.

 

وسائل فعالة لعلاج انتفاخ العين

 

3- خلطة البابونج وأكياس الشاي: أخلطي ملعقتين من البابونج مع كيس من الشاي الأحمر وكيس من الشاي الأخضر، وبعد غليان الشاي مع البابونج ضعي الخليط في الثلاجة حتى يبرد تماماً. ثم غمسي قطعة من القطن فيه حتى تمتصه وضعيها على عينيك لتمتص الالتهاب وتخلصك من انتفاخات تحت العين.

 

4- خلطة زيت اللوز وبياض البيض: يساعد زيت اللوز على تقليل الانتفاخات والهالات السوداء تحت العينين، كذلك يساعد يحررك بياض البيض من الحرارة والاحمرار في محيط العينين، فالفيتامينات الموجودة فيه تساعد على تغذية البشرة وترطيبها. لذلك أخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ودلّكي المنطقة المحيطة بالعينين بأطراف الأصابع. فالتدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة مع تقليل احتباس الماء تحت العينين.