كيف هي حالة اشرف حكيمي ما بعد اعلان زوجته الانفصال رسمياً؟
يوميات المشاهير
كيف هي حالة اشرف حكيمي ما بعد اعلان زوجته الانفصال رسم...
بصور مرعبة… داليا نعيم تصدم الجمهور بإجرائها 43 عملية تجميل
يوميات المشاهير
بصور مرعبة... داليا نعيم تصدم الجمهور بإجرائها 43 عملي...

ما الأسباب وراء الإنتقادات الكثيرة الموجهة لمسلسل "دفعة لندن" الرمضاني!؟

الخميس، 30 مارس 2023
ما الأسباب وراء الإنتقادات الكثيرة الموجهة لمسلسل “دفعة لندن” الرمضاني!؟

كثيرة هي الانتقادات الموجهة لمسلسل "دفعة لندن" الذي يُعرض خلال رمضان 2023 على الشاشة، إذ إعتبر عدد كبير من المشاهدين أنّ بعض المشاهد عبارة عن إساءة الى الشعب العراقي! 

فبعد نجاح مسلسلي دفعة القاهرة ودفعة بيروت، يُتابع الجمهور حالياً المسلسل الجديد عبر الشاشة، ويضمّ العمل مجموعة من نجوم الوطن العربي والداراما العربية منهم: ليلى عبدالله، ميلا الزهراني، ليالي دهراب، فهد الصالح، صمود المؤمن، لولوة الملا، روان مهدي، عبد السلام محمد، ناهد السباعي، خالد أحمد... وغيرهم. 

الانتقادات الموجهة لمسلسل "دفعة لندن"

يحكي المسلسل قصة مجموعة من الطلاب من جنسيات عربية مختلفة يتواجدون في إحدى جامعات لندن خلال فترة الثمانينيات، وبعدها يتوجهون للسكن حيث يلتقون بأشخاص وجيران من جنسيات أخرى أيضاً مها الهنديّة، الإيرانيّة والعراقيّة. 

ولكن بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل "دفعة لندن" إنهالت تعليقات الجمهور على السوشيل ميديا للحديث عن المشاهد التي إستفزتهم في العمل، وذلك بسبب بعض الأحداث التي تُظهر الشعب العراقي بطريقة غير لائقة على حد تعبيرهم. 

فهناك من غرّد على تويتر بالقول: "معروفين أهل العراق بحضارتهم وعلمهم.. بفترة السبعينيات، العراقيات كانوا مهندسات ودكاترة ومعلمات وعمرهم ما كانوا خدم. #دفعة_لندن". 
وهناك أيضاً من سأل في تعليقه أيضاً: "الإخوة العراقيون المهاجرون إلى لندن في فترة الثمانينيات والتسعينيات.. هل خدم أحدكم في بيوت العرب تلك الفترة؟". 

للمسلسلات الخليجيّة حصة وافرة في شهر رمضان!

وبذلك فإنّ الدراما الكويتيّة تحديداً الآن أمام إتهامات الجمهور بالإساءة الى الشعب العراقي والمهاجرين العراقيين في تلك الفترات بسبب مسلسل "دفعة لندن" كتابة الكويتية هبة مشاري حمادة وإخراج المصري محمد بكير.