هرمون الحب
حياة زوجية
هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن هرمون الحب
افكار نشاطات للعائلة في اليوم الوطني الاماراتي
حياة زوجية
افكار مميزة لنشاطات العائلة في اليوم الوطني الاماراتي

كيف يمكن تحقيق الانسجام بين الزوجين؟

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015
الانسجام بين الزوجين

الانسجام بين الزوجين معناه أن يتصرف الزوجان باتجاه واحد حيال مؤثر معيّن، وأن يتعاونا على قطع مرحلة الحياة معًا على درب واحد فعلى الرغم أنه تعريف سهل وبسيط، لكن وجوده على أرض الواقع يقتضي مزيداً من الجهود، من الزوجين خاصة لأنهما صاحبا المسؤولية المباشرة، وسنقدم اليك عبر موقع أنوثة سبل تحقيق هذا الانسجام بين الشريكين.

 

سبل الانسجام بين الزوجين

 

- إحترام الخصوصيات والاهتمامات والهوايات :اثبتت الدراسات ان انجح العلاقات الزوجية هي التي يتقارب ويتمازج فيها الزوجان في اي شيء في الحياة ويعيشان معا في كل احداثها بتواصل دائم، وفي الوقت نفسه يعطي كل طرف للآخر مساحة من الوقت والحرية يكون فيها نفسه .

 

كيف يتحقق التوافق الفكري بين الزوجين؟

 

-  إحترام الأسرار والخصوصيات :ان المحافظة على خصوصيات المنزل لا سيما من قبل المرأة وعدم البوح باي شيء يعترض المنزل يشعر الزوجين الأمان ويحافظ على أقدس ما في الحياة الزوجية.

 

- إحترام المشاعر والأحاسيس :مهما اعتاد كلاً من الزوجين على بعضهما ومهما طال الوقت لا يستغني أي انسان عن حاجته لمراعاة مشاعره وأحاسيسه، والنظرة الحانية واللمسة الدافئة.

 

- الإحترام برغم الخلافات والعيوب والإمكانيات :مهما كانت درجة الخلاف أو سببه أو مهما كثرت الخلافات وكثرت العيوب لابد من لن يبقى الاحترام هي السائد الوحيد بين الزوجين.

 

- إحترام الأهداف والطموحات :لكل من الزوجين اهداف وطموحات وأحلام في الحياة يتمناها، فلابد من ان يشارك الاخر طموحاته وأحلامه، ويحاول كل واحد منهما احترام هذه الأحلام ومساعدة شريكه علي أن يحققها.

 

- التوافق العاطفي والعقلي: لاحداث التوافق العاطفي والعقلي في الحياة الزوجية لابد من الاعتراف اولا بأهمية المزج بين الفكر والعاطفة، وان هذا الاندماج والانسجام لابد ان يكون اسمى متطلبات الحياة الزوجية السعيدة.

 

5 حلول تساعد الزوجين على التفاهم

 

- التشابه في الطباع: مثلما يمثل التشابه في الطباع مشكلة لبعض الازواج؛ فهو ايضا طوق نجاة لازواج اخرين يعانون من عدم الانسجام الفكري، لذلك قد يكون التشابه بين الزوجين في بعض الجوانب كفيل بأيجاد نوع من التوافق والتكامل بينهم.