مكياج يناسب فستان فضي - أنوثة
اطلالة ومكياج
لفستانك الفضي الأنيق... إختاري هذا المكياج!
كيف احافظ على بشرتي - أنوثة
العناية بالبشرة
حافظي على بشرتك واعتني بها بأسهل الطرق!

الباذنجان... هل يرفع فعلاً نسبة السكر؟

الثلاثاء، 23 أبريل 2019
الباذنجان يرفع السكر - أنوثة

تؤثّر بعض الأطعمة بشكل مباشر وملحوظ على مستوى السكري في الدم فمنها ما يساعد على الحدّ منه إلّا أنّ البعض الآخر يحفّز زيادته. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى تأثير الباذنجان على نسبة السكر في الدم وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تعانين من مشكلة السكري.

هل يفيد الكرافس مرضى السكري حقاً؟

كيف يوثّر الباذنجان على نسبة السكر في الدم؟

أولاً، يلعب الباذنجان دوراً فعالاً في التحكم بعملية إمتصاص الجسم للجلوكوز، ما يساعد على خفض نسبة السكر في الدم والحفاظ على توازنها. كما يساهم في الوقت عينه بخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ .

ثانياً، يساهم تناول الباذنجان في الحدّ من نسبة التوتر والإرهاق الشديد اللذين يعتبران من العوامل المحفزة لزيادة نسبة السكر في الدم.

ثالثاً، يحدّ الباذنجان من عملية إمتصاص الدم للكولسترول والدهون التي تساهم بدورها في زيادة نسبة السكر في الدم.

ما أبرز فوائد الباذنجان؟

1- يساعد تناول الباذنجان على إمتصام السموم من الجسم والقضاء على تأثيرها السلبي على الصحة، كما يؤمن للدماغ حماية فعالة من التلف.

2- يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تحمي من انسداد الشرايين والجلطات، ما يجعله مفيداً للحفاظ على صحة القلب والوقاية من أمراضه.

كيف يفيدكم العسل الأسود عند تناوله على الريق؟

3- يتميّز الباذنجان بإحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تحفّز بدورها عمليّتي الأيض والهضم، كما يعتبر من الأطعمة المدرّة للبول والمثالية للذين يعانون من حصى المسالك البولية.