سراييفو
سفر
سراييفو المكان المميز لسياحة تأسر الأنفاس
يلوا تركيا
سفر
يلوا تركيا لسياحة استجمامية من العمر!

البانيا في انتظارك خلال عطلتك القادمة!

الإثنين، 31 أكتوبر 2016
البانيا

إن السياحة في ألبانيا مغامرة مميزة لأنك تستطيعين أن تلحظي التراث الإليري واليوناني والروماني والعثماني مع جمال الشواطئ الخلابة والتضاريس الجبلية والمطابخ الألبانية التقليدية اللذيذة. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك معلومات حول السياحة في البانيا ونشجعك على تجربتها لأنك بالطبع ستحبين تلك الاماكن التي ستجولين فيها خلال عطلتك القادمة فلا تترددي بزيارتها.

بوترينتي Butrint National Park

بوترينتي هي الحديقة الوطنية التي أعلنت من قبل الدولة الألبانية في عام 1948 وقد انضمت هذه الحديقة الى قائمة التراث العالمي لليونسكو وذلك تبعاً للأهمية الوطنية التي تحملها عام 1992. تعود أصول هذه الحديقة الى تراثها الثقافي والمعترف به من قبل لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

غييروكاسترا Girokaster town

غييروكاسترا مشهورة باسم مدينة الحجر والتي عرفت من قبل الدولة الألبانية في عام 1961 وعرفت أيضاً باعتبارها تراثاً عالمياً عام 2005. حصلت غييروكاسترا على شهادة فريدة من التقاليد الثقافية للحياة أثناء القرن الرابع عشر الى القرن التاسع عشر.

مسجد ادهم باي The Adham Beig mosque

هذا المسجد هو من المساجد القليلة التي ظلت بعد حكم الشيوعية ويضم في داخله أشكال هندسية رائعة ويعتبر من أهم الاماكن السياحية الدينية في البلاد.

بيراتي

 

هذه المدينة مسجلة في منطمة اليونسكو حيث يمكن العثور فيها على آثار لفترات الإليرية البيزنطية والعثمانية الغنية بالكنائس القديمة مع اللوحات الجدارية الرائعة والرموز والنقوش الخشبية.

هكذا تزورين اوروبا باقل تكلفة ممكنة

مدينة فلورا الساحلية Flora city

تضم ألبانيا منطقة بحرية رائعة الجمال تسمى فلورا وهي تضم منتجعات سياحية رائعة الى جانب فنادق فخمة للسياح وفيها جبل عال يدعى جبل لوغار تجد فيه الغزلان في كل مكان ويعد من أجمل الأماكن هناك ليقصدها السياح.