صحة المرأة بعد الأربعين - أنوثة
صحتك
هذه المشاكل الصحّية يجب أن تتنبّهي لها بعد الأربعين!
نصائح لاختيار مؤشر حماية الكريم الواقي من الشمس
العناية بالبشرة
إتبعي هذه النصائح لتختاري الكريم الواقي من الشمس المنا...

البشرة الجافة... لماذا تعاني أيضاً من الحبوب؟

الجمعة، 22 يونيو 2018
البشرة الجافة يطلع فيها حبوب - أنوثة

تتّصف البشرة الدهنية بمعاناتها الملحوظة من الحبوب تبعاً لتكدّس الزيوت الدائم عليها، ولكن هل تساءلت يوماً عن إمكانية معاناة البشرة الجافة منها؟ فإذا كنت صاحبة بشرة جافة رافقينا إذاً في هذا الموضوع وإكتشفي الأسباب المؤدية إلى ظهور الحبوب على بشرتك وإستفيدي من بعض النصائح التي ستساعدك على الحدّ منها.

لمحاربة البثور...اتّبعي هذه النصائح الفعالة!

لماذا تعاني البشرة الجافة من الحبوب؟

يستبعد البعض إحتمال معاناة البشرة الجافة من الحبوب، إلّا أنّ جفافها الشديد إلى إفرازها للزيوت الطبيعيّة بشكل تلقائيّ وملحوظ بغية الحدّ من جفاف البشرة ومحاولة ترطيبها. تلعب هذه الزيوت دوراً أساسياً في سدّ مسامات البشرة ما يسبب مباشرة ظهور الحبوب على سطحها.

كيف تحمين بشرتك الجافة من الحبوب؟

1- احرصي على ترطيب بشرتك الجافة يومياً مستخدمة المرطب المثالي لها بغية حمايتها من الجفاف الشديد الذي يلعب دوراً رئيسياً في ظهور الحبوب. ونذكر لكِ تالياً بعض الكريمات المرطّبة الفعّالة في هذا المجال:

- VICHY Aqualia Thermal Rich

- LA ROCHE-POSAY Hydreane Rich

- AVÈNE Hydrance Optimale Rich

2- نظّفي بشرتك بشكل يومي مستخدمة غسولاً مناسباً لنوعيّة بشرتك الجافة، بغية تخليصها من الأوساخ التي قد تتكدس عليها وتغلق مسامها ما يسبب ظهور الحبوب.

3- تفادي الإفراط في غسل بشرتك وإبتعدي قدر الإمكان عن الماء الساخن إذ تحفّز هذه النقطة جفاف بشرتك بشكل ملحوظ، ما يسهّل ظهور الحبوب عليها.

كيف تطبّقين المكياج على البشرة الجافة؟

4- في حال اضطررت إلى إستخدام كريمات معينة لمعالجة الحبوب، احرصي على إستشارة طبيب الجلد المختص الذي سيصف لك الكريم أو العلاج المناسب الذي سيساعدك على الحدّ منها دون أن يحفّز جفاف بشرتك.