نصائح للعناية بالبشرة في الطقس الحار - أنوثة
العناية بالبشرة
للعناية بالبشرة في الطقس الحار... إليك هذه النصائح‏
خطوات أساسية لتطبيق أروع مكياج مناسب للمحجّبات
اطلالة ومكياج
خطوات أساسية لتطبيق أروع مكياج مناسب للمحجّبات

خلال فصل الصيف... هكذا تعتنين ببشرتك الدهنية!

الإثنين، 14 مايو 2018
كيفية العناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف - أنوثة

تحتاج البشرة الدهنية عناية خاصة خصوصاً خلال فصل الصيف حيث يلعب التعرّض لأشعة الشمس والطقس الحار دوراً في تحفيز إفراز دهون البشرة والتأثير سلبياً على مظهرها وجاذبيتها. فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح ونعرض لك الطرق التي يمكن أن تساعدك على العناية ببشرتك هذا الصيف.

للعناية بالبشرة في الطقس الحار...إليك هذه النصائح

أولاً، احرصي على تنظيف بشرتك بشكل يومي مستخدمة منظّف ذات تركيبة لطيفة خالية من الزيوت ومثالية لبشرتك الدهنية. وستساعدك هذه الخطوة على التخلّص من الدهون، طبقات الجلد الميت والأوساخ المكدسة على بشرتك. ولتحقيق ذلك، ننصحكِ بغسول الوجه AVÈNE Cleanance Soapless Gel Cleanser المخصّص للبشرة الدهنية. 

ثانيا، تفادي قدر الإمكان التعرّض لأشعة الشمس الحادة خصوصاً في أوقات ذروتها إذ تساهم في زيادة نسبة التعرّق وتحفّز إفراز بشرتك للزيوت. احرصي قبل الخروج من المنزل على تطبيق الكريم الواقي من الشمس المناسب لبشرتك الدهنية والذي يلعب دور أساسياً في حمايتها من أشعة الشمس وآثارها، مع ضرورة إستخدام النظارات الشمسية، مثلURIAGE Hyséac Fluid  +SPF50


ثالثاً، لا تغسلي وجهك أكثر من مرّتين يومياً إذ إنّ الإفراط في غسل البشرة الدهنية يؤدي إلى جفافها ما يحفّز إفراز الزيوت بوتيرة أعلى بغية ترطيب البشرة. وننصحك هنا بإستخدام الماء البارد بغية غسل بشرتك إذ يساهم في تقليص المسامات الواسعة.

رابعاً، تحاشي الإفراط في تطبيق المكياج خلال فصل الصيف خصوصاً كريم الأساس الذي يصبح عرضة للذوبان عند تعرّضك لأشعة الشمس والحرارة العالية. ويسبب ذلك إنسداد المسام ويحفّز ظهور الحبوب وإفراز البشرة للزيوت.

لتسمير البشرة دون ضرر...اتبعي هذه الخطوات

خامساً، ركّزي على إستخدام كريم مرطّب ذات تركيبة لطيفة وخالية من الزيوت لحماية بشرتك الدهنية من الجفاف الذي يؤثّر عليها سلبياً ويحفّز إفرازها لكميات أكبر من الزيوت، وذلك مثل LA ROCHE-POSAY Hydraphase Intense Light