ماسك الجيلاتين - أنوثة
العناية بالبشرة
وفّري أفضل عناية لبشرتك مع ماسك الجيلاتين!
هل المكسرات تزيد الوزن - أنوثة
انقاص الوزن
المكسرات... هل تزيد فعلاً الوزن؟

هذا ما يجب أن تعرفيه عن البشرة الدهنية ومساماتها الواسعة!

السبت، 30 مارس 2019
بشرتي دهنية وفيها مسامات - أنوثة

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من المسامات الواسعة التي تؤثّر بشكل سلبي على جاذبية البشرة ونضارتها. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز الأسباب التي تؤدي إلى إتّساع مسامات البشرة الدهنية مع الإشارة إلى بعض النصائح التي تساعد على الحدّ منها، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية.

لصاحبة البشرة الدهنية... ثبتي مكياجك بهذه الطرق!

لماذا تتسع مسامات البشرة الدهنية؟

يؤدي إفراز البشرة الدهنية لكمية كبيرة من الدهون والزيوت الطبيعية إلى تراكمها على سطح البشرة، ما يسبب  بدوره إتساع المسام بشكل ملحوظ. تؤثّر هذه النقطة سلبياً على نضارة البشرة الدهنية وتعزّز في الوقت عينها إحتمال ظهور الشوائب، الرؤوس السوداء والبثور كما قد تعرّضها في بعض الحالات للإلتهابات.

كيف يمكن تضييق مسامات البشرة الدهنية؟

1- احرصي على تنظيف بشرتك الدهنية يومياً مستخدمة الغسول المثالي لها، ما يساعدك على التخلّص من الزيوت والأوساخ المتراكمة عليها. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من الغسول:

* LA ROCHE-POSAY Effaclar Foaming Gel

* AVENE Cleanance Soapless Gel Cleanser

* DUCRAY Keracnyl Foaming Gel

2- قشّري بشرتك الدهنية مرّة أسبوعياً مستخدمة المقشّر ذات التركيبة المثالية لها والذي يساهم في القضاء على الخلايا الميتة، التي تؤثّر سلبياً على مسامات البشرة ونضارتها.

ما هي أفضل الطرق المتبعة لتصغير مسام البشرة؟

3- طبّقي التونر على بشرتك بعد غسلها إذ يلعب دوراً فعالاً في تضييق مساماتها، ويعزز في الوقت عينه جاذبيتها.

4- لا تترددي في تدليك بشرتك من وقت إلى آخر بمكعبات الثلج، فللبرودة دور أساسي في تضييق المسامات. وننصحك هنا بإستخدام الماء البارد عند غسل بشرتك إذ يساعد كذلك على تضييق المسامات.