رابونزل البريطانية تكشف أسرار حصولها على شعر طويل وصل الى متر ونصف
اطلالة ومكياج
رابونزل البريطانية تكشف أسرار حصولها على شعر طويل وصل ...
الوقاية من متحور دلتا
صحتك
هل اللقاحات الحالية كافية للوقاية من متحوّر دلتا؟

هل مسام بشرتك واسعة؟ إليك طريقة العناية بها!

الجمعة، 27 أغسطس 2021
هل مسام بشرتك واسعة؟ إليك طريقة العناية بها!

تشكّل مسام البشرة جزءاً أساسياً من تركيبتها حيث تقسم إلى نوعين، منها ما يرتبط بالغدد العرقية ومنها ما يتعلّق بالغدد الدهنية، وبعضها يكون ضيقاّ والبعض الآخر واسعاً. ولكن يبقى السؤال كيف يمكن العناية بالبشرة ذات المسام الواسعة؟ موقع أنوثة اختار أن يجيب عن تساؤلك هذا في الموضوع التالي.

ما هي طريقة العناية بالبشرة ذات المسام الواسعة؟

- تتطلّب العناية بالبشرة التي تكون مسامها واسعة تجنّب الإفراط في غسل الوجه، إذ يكفي غسله مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً. وفي هذا الإطار، لا بد من التنبّه إلى نوع غسول الوجه المستخدم، حيث يفضّل أن تكون تركيبته هلاميّة، لطيفة وخالية من المواد التي تسبّب الزيد من الإفرازات الدهنية للبشرة. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الغسول:

* Yllume ULTRA ILLUMINATING CLEANSER

* SVR SEBIACLEAR MICELLAR WATER

* Soskin GENTLE PURIFYING LOTION


- أيضاً من المهم التنبّه إلى نوع مستحضرات التجميل المستخدمة للبشرة ذات المسام الواسعة، حيث ينصح بتجنّب المستحضرات الكريمية والغنية بالزيوت، فهي تزيد من إفرازات البشرة. يستحسن دائماً اختيار المستحضرات الخفيفة والغنية بالفيتامين أ وحمض الساليسيليك الذي يساعد على التخفيف من الإفرازات الدهنية للبشرة.

كيف يمكنك أن تستفيدي من لبان الذكر للعناية ببشرة وجهك؟

- كما من المفضّل تفادي تطبيق المكياج بكثرة على البشرة، حيث يمكن ان تتسرّب هذه المستحضرات إلى داخل المسام وتؤدي إلى تراكم السموم فيها. في المقابل، لا يجب إهمال تنظيف البشرة جيداً وإزالة المكياج بشكل صحيح، لتفادي تراكم رواسبه وتسرّبها إلى المسام الواسعة.

- يمكن لاستخدام الأقنعة المناسبة لتضييق المسام المساعدة على التخفيف من بروز المسام والحدّ من تعرّضها للسموم والاوساخ التي يمكن أن تتسرّب إلى داخلها وتتراكم فيها. وتعتبر الأقنعة الخاصة بالمسام الواسعة والرؤوس السوداء النوع الافضل للعناية بالبشرة والتي غالباً ما تكون مصنوعة من الطين. يكفي تطبيق هذه الأقنعة مرتين في الأسبوع للحصول على العناية المناسبة للبشرة.

- أيضاً يعتبر توفير الحماية للبشرة أمراً مهماً جداً، حيث يتوجّب تطبيق الكريم الواقي من الشمس بانتظام خلال النهار لحمايتها من أشعة الشمس التي يمكن أن تكون مضرّة للبشرة وتؤدي إلى الحروق في حالات عديدة، لا سيما في فصل الصيف.

/**/
/**/
/**/
shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; } .shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; }