حيل لتخفيف حدة الوجه المستطيل
اطلالة ومكياج
لصاحبات الوجه المستطيل... حيل بسيطة للتخفيف من حدته!
الفرق بين حمام الزيت وحمام الكريم
اطلالة ومكياج
تعرفي إلى الفرق بين حمام الزيت وحمام الكريم!

كيف تؤثر الدورة الشهرية على بشرتك؟

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015
البشرة والدورة الشهرية

تؤثر الدورة الشهرية على جسم المرأة بشكل كبير، بالإضافة إلى تأثيرها على الشعر والبشرة، فتشعر المرأة بأنها منهكة القوى وأن بشرتها جافة وتتشقق بسرعة يميل لونها إلى الاصفرار والبهتان. فما هو تأثير الدورة الشهرية على البشرة؟ وكيف يمكن معالجة هذا التأثير؟.

 

حافظي على جمالك حتى في الدورة الشهرية

 

أولاً، خلال الدورة الشهرية، قد تظهر لدى بعض النساء تقرحات وتشققات على الوجه، نتيجة تراكم الدهون الناتجة من الهرمونات المرافقة لهذه الفترة على البشرة. للتخلص من هذه القروح، عليك استعمال منظف للبشرة يحتوي على مضادات للبكتيريا قبل الدورة الشهرية وخلالها، فيخفف ذلك من ظهور لمعان البشرة الدهنية.

 

 

ثانياً، ظهور البثور من الامور الاعتيادية خلال الدورة الشهرية، ولكن يمكن التخفيف من بروزها من خلال التغذية المتوازنة خلال الدورة وفي الايام الاخرى ايضاً، فخففي من الاطعمة الدهنية وتجنبي شرب الكافيين والاكثار من الحلويات والشوكولا مع اهمية تنظيف البشرة بشكل عميق للتخلص من كل الترسبات والسموم التي تحفز ظهور البثور.

 

 

ثالثاً، تسبب الدورة الشهرية الجفاف للبشرة وتؤثر سلباً على إفرازاتها، فتظهر التشققات، لذا ينصح خلال هذه المرحلة بشرب كميات كبيرة من الماء لتعزيز الدورة الدموية في الجسم، ولتخفيف الصداع الناتج عن الدورة الشهرية.

 

 

رابعاً، من الآثار السلبية للدورة على البشرة هو الانتفاخ، فتشعر المرأة بأنها ممتلئة وبأن وجهها أصبح ثميناً، في هذه الحال يفضل التخفيف من تطبيق المكياج الثقيل، واستبداله بكريم الاساس الخفيف والالوان الناعمة غير اللماعة.

 

أفضل التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية

 

 

خامساً، تخلق الدورة الشهرية لدى المرأة عدم توازن للهرمونات ما يسبب التهيج والاحمرار للبشرة، خصوصاً في مناطق الوجه والصدر واليدين. يمكنك معالجة هذا الأمر من خلال استخدام الضمادات الطبيعية التي تساعدك على تهدئة التهيج الذي يصيب البشرة وتعمل على تحسين مظهرها.