افضل مقشر للجسم
العناية بالبشرة
اليك طريقة عمل افضل كريم مقشر للجسم
فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة
العناية بالبشرة
ماء الورد لانعاش المنطقة الحساسة

البطاطس... علاج مثالي للهالات السوداء تحت العين

الإثنين، 08 فبراير 2016
البطاطس للهالات السوداء

تحتوي البطاطس على عناصر تفتيح طبيعيّة، تساعد على إزالة الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من الطرق لاستخدام البطاطس في علاج الهالات السوداء.

 

تخلصي من الهالات السوداء بماسكات الفواكه!

 

طريقة استخدام البطاطس للهالات السوداء

 

تحتوي البطاطس على إنزيم مفتح للون البشرة، فالبطاطس هي من ضمن الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين نظراً لما لها من تأثير مبيض على الجلد وتساعد على التخلص من البقع والهالات السوداء.

 

ومن أسهل الطرق لازالة الهالات السوداء من العينين تتم عن طريق وضع شرائح بطاطس رفيعة على العينين وتركها 10 دقائق حتى تتشرب البشرة بالماء الموجود بالبطاطس، وتكرر هذه العملية مرة كل أسبوع حتى يتحسن لون بشرتك. كما يمكن الضغط على البطاطس حتى تخرج السائل الموجود بها وبقطنة قم بوضعه على عينيك وهي مغلقة واتركه لمدة من 10 - 15 دقيقة ثم اغسل عينيك وكرري ذلك مرة أو مرتين يوميا لمدة أسابيع قليلة.

 

تعانين من الهالات السوداء؟ اليكِ طرق الوقاية والعلاج

 

ومن الطرق الاخرى ايضاً، تقومين بتبريد حبّتَي بطاطس وعصرهما عن طريق تقطيعهما، ثمّ خلطهما في الخلاط، وتصفية المزيج. ومن ثم اغمسي كرتين قطنيّتين في عصير البطاطس، ثمّ سطّحيهما بأصابعك وضعيهما على الهالات السوداء، وتأكّدي من أن يغمر العصير المنطقة المعنيّة. اتركي القطن لمدّة 15 دقيقة على عينيك، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. ستحتاجين بعدها إلى تطبيق كريم مرطّب خاصّ ببشرة حول العينين على هذه المنطقة. قومي بهذا العلاج كلّ يوم حتّى تلاحظي التغيير.

ونضيف اخيراً انّه يمكنك خلط كميات متساوية من عصير البطاطس وعصير الخيار، وتطبيق المزيج على الهالات السوداء، وتركه عليها لمدّة 15 دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.