خلطات تبييض الركب | طريقة تبييض الركب
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية لتفتيح الركب!
قيمة الكيك الغذائية | مكونات صحية لقالب الحلوى
صحتك
كيف تحسنين من قيمة "الكيك" الغذائية؟

البطيخ وفوائده الحسنة لصحة الانسان!

الخميس، 19 يونيو 2014
البطيخ وفوائده الحسنة لصحة الانسان!

البطيخ من الفواكه المنعشة والصيفية بامتياز، وأيضاً تعد من أهم الثمار التي تتمتع بفوائد غذائية صحية، تخدم صحة الانسان على نطاق واسع، فلا تتخلي عنها في المنزل لأنها مفيدة للعائلة وتحارب الكثير من المشاكل التي تواجه كل شخص منا. فما الذي يميزها عن غيرها؟ اليك هذه المعلومات!

 

البطيخ غني بالمياه...

يحتوي البطيخ على نسبة 95% من المياه، وبالتالي هو من الفواكه التي تجنب أجسامنا من الجفاف، ففي حال كنت تعانين من مشكلة شرب المياه يمكن أن تستبدليها بالبطيخ لشحن الجسم بالماء ولحسن سير الدورة الدموية، وعملية الهضم، وتنظيم الحرارة والحفاظ على بشرة نقية لامعة وتحسين من نشاط الدماغ...

 

البطيخ منخفض السعرات الحرارية...

البطيخ "فاكهة التخسيس “بامتياز، لأنها تحتوي على نسب منخفضة جدا من السكر، وهي مثالية للصحة والتوازن خاصة بعد الوجبات الرئيسية، لأنها لا تقدم سوى 30 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

البطيخ غني بالمعادن...

البطيخ هو مصدر هام من مصادر الصوديوم والبوتاسيوم اللذين نفقدهما عند التعرق. مع العلم ايضاً، أنه من فاكهة مثالية يجب تناولها خلال أشهر الصيف الحارة، لأنها "تجدد الجسم" وتزيده حيوية. كما يساعد البوتاسيوم المتواجد فيه الى السيطرة على ضغط الدم. 

البطيخ غني بمضادات الأكسدة...

البطيخ هو مصدر مهم ل"ليكوبين"، وهي مادة مضادة للأكسدة تحمي الانسان من العديد من الأمراض. تشير الدراسات إلى أن استهلاكه يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم الى حد كبير.

غني بالفيتامين A ويحمي العينين...

إن بذور البطيخ هي صالحة للأكل، وتوفر الفيتامين C، وهي ممتازة ومفيدة لجهاز المناعة. إنها تساعد أيضا على منع تلف الخلايا، شفاء الجروح، وتعزيز صحة الأسنان واللثة. ويجب أن تعلمي أن قطعتين من البطيخ تساهم في تأمين 25% من الاحتياجات اليومية من الفيتامين C.