مكياج العيون المتدلية
اطلالة ومكياج
طريقة عمل مكياج العيون المتدلية... بخمس خطوات
ماسكات الكمثرى للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
حافظي على جمال وجهك بماسكات الكمثرى

البقدونس...لبشرة نضرة!

الأربعاء، 14 يناير 2015
خلطات البقدونس للبشرة

تشكّل البشرة المشرقة والنضرة هاجساً لدى جميع الفتيات على حدٍ سواء، إذ إن الكثيرات ينفقن أمولاً باهظة بغية الحصول على بشرة بيضاء ونقية! ودعي الكريمات وجلسات العناية بالبشرة وإستبدليها بخلطات البقدونس الطبيعية والتي تجدينها في مطبخك الذي لطالما غرف بمزياه الجمالية!

 

الخلطة الأولى:

 

إستخدمي منقوع البقدونس كغسول ممتاز لتنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من تأثير فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة. كرري هذه العملية كل يوم في المساء.

 

الخلطة الثانية:

لتصفية البشرة وإزالة البقع والبثور قومي بغسل وجهك مرتين في اليوم صباحاً ومساءً لمدة أسبوع بمغلي ماء مقداره ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البقدونس المفروم  في نصف لتر ماء لمدة 15دقيقة.

 

الخلطة الثالثة:

لإزالة الروؤس السوداء من بشرتك، اخفقي البقدونس في الخلاط الكهربائي ، ثم حضّري بخار ماء. ضعي البقدونس المخفوق على أماكن الرؤوس السوداء وعرضّي وجهك لبخار الماء وخليط البقدونس عليه لمدة خمس دقائق، ثم افركي الرؤوس السوداء بالبقدونس وأتركيه قليلاً على الوجه.

 

الخلطة الرابعة:

لتفتيح لون البشرة قومي بخلط  باقةٍ من أوراق البقدونس في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها عدة ملاعقٍ من اللبن الرائب. عندما يمتزج الخليط جيداً ضعيه على وجهك على شكل قناع وأزيليه بعد 20 دقيقة.

 

الخلطة الخامسة:

إذا كنت تعانين من الهالات السوداء وترغبين في التخلص منها ضعي اوراق البقدونس في الخلاط . ضعي عصير البقدونس على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 10 دقائق ثم أزيليه بواسطة قطنة نظيفة.