اطعمة للوقاية من علامات التمدد
العناية بالبشرة
6 اطعمة تخلصك من علامات التمدد
تلميع الأظافر
اطلالة ومكياج
لأظافر لماعة استخدمي هذه الطرق البسيطة

المرأة ايضاً يمكن ان تصاب بالبواسير!

السبت، 07 نوفمبر 2015
البواسير عند المرأة

البواسير هي انتفاخات مؤلمة في الأوردة الموجودة بالأجزاء السفلى من المستقيم أو فتحة الشرج. وتنشأ نتيجة لتجمع الدم بطريقة غير طبيعية وغير معتادة في أوردة منطقة الشرج، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم داخلها، وبالتالي لا تتحمل جدران الأوعية الوريدية ذلك الحال، وتبدأ بالتمدد والانتفاخ، الأمر الذي يجعلها مؤلمة، وخاصة عند الجلوس. لذا نقدم لك عبر موقع أنوثة تفسيراً واضحاً لأعراض واسباب وسبل معالجة البواسير عند المرأة.

أعراض البواسير

 

من أهم أعراض البواسير ظهور كتلة أو ورم مؤلم ملتهب على حدود الشرج. غالبا ما يظهر نزيف مع الإخراج، أو في المرحاض أو على المناديل الورقية، إضافة الى إفراز مخاطي، وحكّة، وإحساس مزعج أثناء الإخراج. كما وان للبواسير أعراض أخرى كالشعور بعدم الراحة خصوصا عند قضاء الحاجة، ومن هنا وتزامناً مع بروز هذه العوارض من الضروري استشارة الطبيب.

خطوات بسيطة للتخلص من البواسير اثناء الحمل

عوامل وأسباب البواسير

 

اضافة الى العامل الوراثي والذي يعتبر من أهم عوامل البواسير، هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى تكون البواسير ومنها:

-  الإمساك المتكرر والمزمن

- الأعمال الشاقة التي تتطلب رفع أشياء ثقيلة

- الحمل الذي يبسبب اضطراب نسبة الهرمونات في الجسم فتسبب ضعف الأغشية، وزيادة الضغط داخل الأوعية الدموية وبالتالي تكون البواسير

- الجهد اثناء عمل الامعاء

- الجلوس المطول والمتواصل على حوض المرحاض

- الوزن الزائد

- ممارسة الجنس الشرجي

-  عدم تناول الغذاء الغني بالألياف وعدم تناول الفواكه والخضراوات بانتظام

-  الأمراض الصدرية المزمنة

البواسير يمكن أن تعيق الحياة الجنسية

علاج البواسير

- العلاج الدوائي:  الذي يكون عبر استخدام بعض المراهم أو التحاميل والمسكنات الموضعية التي تساعد على تقليص حجم البواسير، ويتزامن ذلك مع التغطيس في الماء الدافئ المملح.

- العلاج الجراحي: في حال لم ينفع العلاج الدوائب فان الطبيب سيضطر الى الحقن الموضعي بمادة خاصة لتقلص حجم البواسير، وفي بعض الحالات الصعبة قد يتطلب الامر التدخل الجراحي.