العناية بالأظافر | التخلص من الفطريات
صحتك
هكذا تتخلصين من فطريات الاظافر
خلطات ماء الورد للوجه | فوائد ماء الورد للبشره
العناية بالبشرة
ماء الورد...فوائد مذهلة لبشرتك!

البيوتين لحماية أظافرك الهشة من التكسر

الأحد، 24 أغسطس 2014
العناية بالأظافر | البيوتين

البيوتين هو تفرع من الفيتامين ب وهو المسؤول عن حماية الأظافر من التكسر. إنّه موجود طبيعيا في عدد من الأطعمة إلى جانب عدد من المكملات الغذائية، وهذه المكملات هي التي تساعدك بشكل أساسي على تقوية أظافرك ومنعها من التكسر. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح لتتعرفي على البيوتين أكثر.

 

البيوتين هو الحل الأنسب

  

أظهرت دراسات عدة أهمية البيوتين لتقوية أظافرك الهشة. وللحصول على الجرعة الكافية من البيوتين من دون أن تعمدي إلى أخذ المكملات الغذائية ننصحك بإدخال الأطعمة التي تحوي على الخكيرة إلى جانب الكبد والقرنبيط وسمك السلمون والموز والجزر وصفار البيض وسمك السردين وكذلك الفطر. عليك فقط أن تتناولي حوالي 600 مللغرام من البيوتين يومياً وهي الكمية الكافية للحصول على أظافر أقوى وأسمك. فالبيوتين يساهم في تقوية ثلث إلى نصف حالات الأظافر الهشة إلا أن الفترة اللازمة للحصول على النتيجة المرجوة تمتد حتى ستة أشر.

 

إلا أنه من الضروري أن تعرفي، أن البيوتين لن يساهم في جعل أظافرك أطول بسرعة، بل كل ما سيقوم به هو جعل أظافرك تتكسر أقل والأظافر التي تتكسر أقل تصبح أطول بطريقة طبيعية. لذلك، ننصحك بالدرجة الأولى أن تهتمي وتعتني بغذائك حتى تحصلي على كمية البيوتين المسؤولة عن الحفاظ على أظافرك وعدم تكسرها وبالتالي الحصول على أظافر جميلة وطويلة.