النسيان عند الحامل
امومة
كيف يمكن تخطي النسيان عند الحامل؟
تشقير الحواجب للحامل
امومة
هل يمكن للحامل ان تقوم بتشقير حواجبها؟

كيف تتحضرين لاستقبال مولودك الجديد؟

الخميس، 07 يوليو 2016
استقبال المولود الجديد

ليس من السهل ان تتحضري لاستقبال المولود الجديد، على الرغم من الحماسة المفرطة التي تكون في الأمر، الا ان هذا الموضوع يحتاج الى الكثير من الانتباه والتحضير النفسي والجسدي واللوجستي لهذا الحدث الجديد في العائلة، فاذا كنت تتحضرين لاستقبال المولود الأول أو حتى الثاني نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من الأمور  التي يجب ان تحضرينها.

 

أوّل أربعين يوم مع المولود الجديد

 

استقبال المولود الجديد

 

- شراء المواد الاساسية: يجب ان تكون كل الأمور التي يحتاجها الطفل من الثياب والحاجيات، موجودة ونظيفة قبل وصول الطفل الى المنزل، لا بل قبل موعد الولادة بشهر على الأقل كما يمكن تحضير وجبات طعام معينة وتجميدها مسبقاً للعائلة، حتى لا يضطر الأهل لمغادرة المنزل لشراء الحاجيات في الفترة الأولية من رعاية المولود الجديد.

 

- الاستعانة بطبيب اطفال موثوق به: يجب على الطبيب الذي ستوكل اليه مهمة الاشراف على  صحة الجنين الجديد ان تربطه بالعائلة علاقة، وان يكون شخصاً موثوقاً به ونزيهاً، للاستماع إلى استفسارات الاهل في شأن طفلك شخصاً موثوقاً به ونزيهاً. لا سيما وان الطفل يستحق أفضل رعاية، وهذا الأمر يقع على مسؤولية الاهل فقط لا غير.

 

- تجهيز غرفة خاصة للمولود: يجب أن تكون غرفة الطفل جاهزة ومرتبة لناحية مكان السرير والخزانة والكرسيّ الهزّاز، وطاولة تغيير الحفّاضات، مع ضرورة الانتباه الى خلو الغرفة من كل الأمور التي قد تسبّب الاختناق للطفل مثل المجوهرات أو الغسول والعمل على ابعادها قدر الامكان عن متناول يد الطفل.

 

هذه الامور تلزم المولود الجديد... اهتمي بها قبل الولادة

 

- حدّثا ألاطفال الأكبر سنّاً: اذا لم يكن المولود الجديد الأول في العائلة، يجب على الوالدين العمل على تهيأت الطفل الاكبر سناً لاستقبال الشقيق الجديد اذ من الضروري أن الاهل للأطفال دورهم كأشقاء للمولود الجديد، مع أهمية التشديد على حب الأهل للاطفال وان أي شيء لن يتغير مع وصول المولود الجديد  حتى لا يشعروا بالغيرة الشديدة وما قد يترتب عنها.