علاقة بلقيس وسيف نبيل تجذب الانظار… هل من اجواء رومنسية بينهما؟
يوميات المشاهير
علاقة بلقيس وسيف نبيل تجذب الانظار... هل من اجواء رومن...
وفاة الفنانة المعتزلة تحية حافظ… إليك كلّ تفاصيل مرضها
يوميات المشاهير
وفاة الفنانة المعتزلة تحية حافظ... إليك كلّ تفاصيل مرض...

السلطات المصرية تتحفظ على أموال محمد رمضان... ما السبب!؟

الجمعة، 04 يونيو 2021
السلطات المصرية تتحفظ على أموال محمد رمضان… ما السبب!؟

نشر الفنان المصري محمد رمضان فيديو عبر حسابه على انستقرام، كشف فيه أنه تمّ التحفظ على أمواله من جانب الدولة المصرية بشكل عام من دون أي توضيحات، وقال: "صحيت النهارده من النوم على تليفون من البنك أبغلني بأن الدولة تحفظت على أموالي، وكان ردي عليه أنا ومالي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي.. اللهم لا اعتراض". 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

البنك يوضح حقيقة التحفظ على أموال محمد رمضان

من جهته، أصدر البنك التجاري الدولي بياناً توضيحياً حول تحفظ السلطات القضائية المصرية على أموال رمضان، وكتب البنك عبر حسابه على فايسبوك: "بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزاما بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه على أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك".

وأضاف: "كما يؤكد البنك أنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية".

"الدولة لم تتحفظ على أموال محمد رمضان بالبنوك"

أوضح المحامي طارق العوضي عبر حسابه على تويتر أن "الدولة لم تتحفظ على أموال محمد رمضان بالبنوك، وإنما تم الحجز عليها كإجراء قانوني لتنفيذ حكم لصالح ورثة الطيار أشرف أبو اليسر"، ووصف الأمر بأنه إجراء قانوني معروف.

وفي هذا الاطار، قال مصدران لوسائل اعلام عربية، أن "ما حدث تحديداً هو أنه تم الحجز على مبلغ 6 ملايين جنيه من حساب رمضان، تنفيذاً لحكم قضائي بإلزامه بالتعويض لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسر".

ونذكر هنا، أن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة أصدرت في وقت سابق، حكماً نهائياً يقضي بإلزام محمد رمضان بدفع مبلغ 6 ملايين جنيه على سبيل التعويض للطيار أشرف أبو اليسر، وذلك عن الأضرار التي لحقت به بسبب نشر رمضان صورة وفيديو من داخل قمرة القيادة، وادعى أنه يتولى قيادة الطائرة بنفسه.