حماية بشرة الطفل من أشعة الشمس - أنوثة
امومة
كيف توفّرين لبشرة طفلك أفضل حماية من أشعّة الشمس؟
رجيم اتكنز هل يصلح للحامل - أنوثة
امومة
هل يصلح رجيم اتكنز للحامل؟

إتبعي هذا المخطط لإجازة صيفية ممتعة ومفيدة لأطفالك!

الأربعاء، 22 مايو 2019
التخطيط للإجازة الصيفية للأطفال - أنوثة

إقترب فصل الصيف واقتربت معه نهاية العام الدراسي والإجازة الصيفية التي يجب أن تخططي لها حتى ينعم أطفالك بعطلة متوازنة ما بين المتعة والاستفادة. ولهذا السبب سنساعدك بوضع مخطط محكم في خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة.

هكذا تتعاملين بسهولة مع بطء الأكل عند طفلك!

أولاً، حضري مجموعة من القصص  المتنوعة التي تتناسب مع عمر طفلك فاختاري كتباً علمية، قصصية، تربوية، تاريخية... للعمل على تثقيف صغيرك خلال الاجازة الصيفية.

ثانياً، خلال فصل الشتاء يصعب على العائلة زيارة الأقارب والقيام بالواجبات الاجتماعية، ولذلك خذي أطفالك في جولة على كل المقربين من العائلة ودعيهم ينخرطون في الأجواء الاجتماعية ومناسباتها الجامعة التي تعزز ثقة طفلك بنفسه وتقوي شخصيته وتحسن قدرته على التواصل مع الآخرين. ولذلك حددي مخططاً أسبوعياً يشمل أسماء الأقارب الذين تنوين زيارتهم مع أولادك وحاولي الالتزام بما وضعته.

ثالثاً، عوّدي صغارك على تحمل المسؤولية، فاستغلي الإجازة الصيفية وحددي مهاماً يومية لأبنائك تتناسب مع قدراتهم الجسدية والذهنية، فأشريكهم في ترتيب المنزل والحفاظ على نظافته وترتيبه وغيرها من المهام البسيطة التي تعزز قدرات الطفل وتقويه.

رابعاً، للترفيه والتسلية الحصة الأكبر خلال الإجازة الصيفية، فلا تحرمي أطفالك من متعة الخروج والنزهات. ومع بداية الصيف ضعي مخططاً أسبوعياً حددي فيه النشاطات التي عليكم كعائلة القيام بها. ولا تنسي الرحلات الترفيهية التثقيفية التي تعرف أطفالك على حضارة بلدهم الأم، سجلي ابنك في النادي لممارسة الرياضة التي يحبها أما ابنتك فدعيها تشارك في حصص الرقص وغيرها.

طفلك يضرب أخاه؟ هكذا تنجحين في التعامل معه!

خامساً، يحتاج طفلك خلال الصيف إلى الاستمرار في الإطلاع على دروس الرياضيات ودروس اللغة وغيرها ولذلك خصصي وقتاً لتدريسه في هذا الفصل كي لا ينسى ما تعلمه خلال العام الدراسي. وايضاً يمكنك تسجيله في أحد المعاهد التي تقدم هذا النوع من الخدمات خلال الصيف وهكذا يكون الوضع مسلياً أكثر بالنسبة له خاصة وأنه محاط بأطفال مثله.

سادساً، نظمي وقت أطفالك في خلال المخطط الذي ستضعينه وإنتبهي إلى تحديد ساعات السهر، الجلوس أمام التلفاز، استخدام الهواتف الذكية وغيرها...