علاج تشققات الحلمتين اثناء الرضاعة
امومة
هل تعانين من تشققات الثدي خلال الرضاعة؟ اليك الحل
كيفية اعداد الطفل لمرحلة الحضانة
امومة
أعدي طفلك بالطرق المناسبة لدخول الحضانة

اعملي بهذه النصائح لتتخلصي من آلام الظهر خلال الحمل

الجمعة، 16 ديسمبر 2016
نصائح للتخفيف من آلام الظهر خلال الحمل

لا يفارق ألم الظهر العديد من النساء الحوامل لسبب أو لآخر ولذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك نصائح للتخفيف من آلام الظهر خلال الحمل فيمكنك أن تستفيدي منها خلال حملك لكي تتخلصي من آلام ظهرك بشكل سهل.

نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

الوضعية السليمة في الجلوس والوقوف

 

تتجنب النساء عند السير أو الوقوف الانحناء للأمام وذلك من خلال شد الظهر للخلف وحنيه وهذا الأمر يسبب ضغطاً على عضلات أسفل الظهر ويظهر الألم خلال الحمل. لذلك خلال الحمل على المرأة أن تقف بشكل مستقيم وتحافظ على شكل الكتفين بحال الميل الى الوراء مع عدم إقفال الركبتين.

أهمية الحذاء والحزام

 

الحذاء وشكله مهمين خلال الحمل لأن الأحذية بالكعب المنخفض خلال الحمل توفر دعماً للظهر لذلك لا تكثري من ارتداء الكعب خلال الحمل للعمل أو للخروج بل ركزي على الأحذية المنخفضة. الحزام مهم خلال الحمل فاختاري حزام الحمل المنخفض والداعم.

رفع الأغراض

 

عند رفع الأغراض عن الأرض خلال الحمل ولكي لا تؤذي ظهرك الأمر الذي ينتج عنه ألم كبير عليك أن تنخضفي بركبتيك الى الأسفل وتلتقطي الأغراض أواطلبي المساعدة بحال كنت قد تقدمت بأشهر حملك وعجزت عن ذلك.

ممارسة الرياضة

 

لا تحسبي أن الرياضية غير ضرورية خلال الحمل لأن الرياضة تخفف عنك آلاماً كثيرة ومنها آلام الرجلين والظهر وبخاصة رياضة المشي التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتليين العضلات وتساعدك للقيام بالولادة بشكل طبيعي.

النمط الرياضي للمرأة الحامل

التدليك

 

دلكي ظهرك من وقت الى آخر بالزيوت الطبيعية التي تلين العضلات المشدودة وتساعد على التخفيف من آلام الظهر لديك في فترة الحمل.