6 أطعمة لتفادي الرشح والزكام
صحتك
6 أطعمة لتفادي الرشح والزكام
تسعة أطعمة لا يجدر بك تناولها للحفاظ على صحّتك
انقاص الوزن
تسعة أطعمة لا يجدر بك تناولها للحفاظ على صحّتك

أساليب فعالة للتخلّص من تشققات الجسم وترهّلاته

الإثنين، 10 فبراير 2014
أساليب فعالة للتخلّص من تشققات الجسم وترهّلاته

إن الترهلات والتشققات تظهر في الجسم عندما يتعرّض الى تغييرات مهمّة سواء في فترة المراهقة أو الحمل أو لدى إكتساب الوزن. كذلك، قد تكون هذه الترهّلات وراثية وتعود الى جينات معيّنة. وإذا كانت الامّ تعاني منها فقد تعاني الإبنة منها لاحقاً.

ولكن كما لكلّ مشكلة حلّ، فكذلك ثمّة حلول تساعدك على تفادي تشققات الجسم ومنها:

1- الترطيب: أظهرت دراسة حديثة أنّ النساء اللواتي يستخدمن الكريمات المرطّبة ويضعنهنّ على أجسامهنّ يكنّ اقل عرضة الى التشققات التي تصيب الجسم نتيجة تعرّضه الى تغييرات مهمّة ومنها إكتساب أو فقدان الوزن. وعلى النساء أن يضعن الكريم على التشققات القديمة فإنّه سيحسّن حالتها ويساهم الى إختفاءها تدريجاً، ويحول دون ظهور تشققات جديدة.

2- الأساليب الطبيعية: ومن الوسائل والأساليب الطبيعية التي ينصح إستخدامها للتخلّص من تشققات الجسم، إحتلّت زبدة الكاكاو الاولوية نظراً لقدرتها على الحدّ منها وإعطائها نتيجة سريعة، تليها في المرتبة الثانية زيت الأرغان وزيت الأفوكادو الذين أثبتا جدارتهما في تفادي ظهور التشققات.

3- ممارسة الرياضة: لا شكّ في أنّ الكريمات المرطّبة والزيوت الطبيعية تساهم في الحدّ من التشققات وتقي ظهورها، ولكنّ ممارسة الرياضة أمر ضروري. فالرياضة تعيد الجسم الى حالته الطبيعية، وتنشّط خلايا الجسم.

4- نظام غذائي
: إن أفضل طريقة تقي الجسم من تعرّضه الى التشققات المعيبة، هي إعتماد نظام غذائي صحي. فبهذه الطريقة تضمن السيّدة عدم تعرّض جسمها الى تغيرات كثيرة على صعيد الوزن والحجم وبالتالي تتفادي ظهور التشققات.