بودرة تفتيح الشعر
اطلالة ومكياج
استخدمي الطرق الطبيعية لتفتيح شعرك
حبوب تحت الابط
العناية بالبشرة
حبوب تحت الابط؟ اليكِ الاسباب وطرق العلاج

كيف تتخلصين من حب الخال؟

الخميس، 04 يونيو 2015
ازالة حب الخال

يملك العديد من الأشخاص حبات الخال، ويراها البعض على أنها إحدى علامات الجمال الخاصة، ولكنها في بعض الأحيان قد تتحول إلى مصدر إزعاج للشخص، خصوصاً إذا كانت كبيرة وواضحة جداً في الوجه او الجسم؛ أو أن الشعر يبرز منها. وتختلف حبات الخل من شخص إلى آخر، سواء من حيث الحجم أو اللون أو المكان الذي تظهر فيه. وتظهر حبات الخال، غالباً، في العقدين الأولين من العمر؛ أو نتيجة التعرض بكثرة للشمس. كما يمكن أن تتأثر بالتغيرات الجسدية فتصبح أكثر دكانة أو اكبر حجماً. فكيف السبيل لإزالتها إذا تحولت إلى مصدر إزعاج؟.

طرق إزالتها طبياً

 

أولاً، الطريقة الأكثر شيوعاً هي العملية الجراحية، حيث يتم خياطة قطبة مخفية للجرح من اجل الحصول على جرح جميل، وذلك تبعاً لحجم حبة الخال ومكانها. ولكن من الآثار الجانبية المحتملة، ان تترك هذه الجروح ندوباً مكانها.

ثانياً، كما يمكن إزالتها طبياً بواسطة الليزر، على عدة جلسات وفقاً لعددها ومدى تجاوبها مع العلاج.

طرق إزالتها طبيعياً

 

أولاً، يساعد تدليك الجلد بواسطة زيت الخروع لبضعة أيام على التخلص تدريجياً من حبات الخال.

ثانياً، إعداد معجون الثوم من خلال طحن القليل منه، ومن ثم وضعه على الجلد وتغطيته بضمادة، خصوصاً في فترة الليل قبل الخلود إلى النوم، وفي الصباح إزالة الضمادة وغسله جيداً.

نصائح و علاجات حب الشباب

ثالثاً، قشر الرمان تعد هذه الوصفة من أفضل الطرق التى يمكنك من خلالها التخلص من الشامات. كل ما عليك فعله هو اخذ قشر الرمان وتحميصه ثم طحنه وإضافة القليل من الحليب أو الليمون له لإعطائه سمكا لزجا ثم وضع المزيج على البقع بشكل منتظم إلى أن تختفي تماما.

رابعاً، إطحني القليل من بذور الكتان وأضيفي إليها القليل من الحليب والعسل، ثم إدهني حبات الخال بهذا المزيج، وبعد عدة أسابيع ستلاحظين إختفاء الحبات. يمكن ان تحتفظي بكميات من بذور الكتان المطحونة للإستخدام المنتظم عوض طخنها يومياً.

خامساً، يعد استخدام خل التفاح أحد أنواع العلاجات للتخلص من حبة الخال، قومي بغسل الحبة بماء دافئ لمدة 15 دقيقة، الامر الذي يليّن البشرة المحيطة بها. ثم بواسطة قطنة صغيرة مغمورة بخل التفاح، ضعيها على الحبة مدة 15 دقيقة. كرري ذلك يومياً، وتأكدي أنها ستزول سريعاً.

سادساً، يساعد زيت شجرة الشاي على تفتيح البشرة وإخفاء البقع، لذا إن قمت باستخدامه على حبات الخال ودلكتها يومياً، بالتأكيد سوف تزول.

سابعاً، امزجي القليل من بيكربوبات الصوديوم مع عدة قطرات من زيت الخروع وضعيها على حبة الخال طوال الليل، وفي الصباح اغسلي بشرتك بالماء البارد. واظبي على هذه الطريقة للحصول على النتيجة المرجوة.